لجنة تحقيق تشرع في معاينة آثار القصف الحوثي على أحد أحياء تعز
- تعز الخميس, 05 مايو, 2022 - 04:30 مساءً
لجنة تحقيق تشرع في معاينة آثار القصف الحوثي على أحد أحياء تعز

شرعت لجنة تحقيق، في تنفيذ عملية نزول ميداني، الخميس، لمعاينة آثار القصف والإستهداف الذي استهدف حي "العرشي" بمديرية صالة بمحافظة تعز، جنوب غربي اليمن.

 

وقالت وكالة سبأ الحكومية، إن اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، نفذت "نزولاً ميدانياً الى حي العرضي بمديرية صالة محافظة تعز والذي شهد صباح يوم أمس ثالث أيام عيد الفطر المبارك، سقوط عدد من الضحايا الجرحى نتيجة تعرض المساحة التي تجمع كلية الاداب وحديقة جاردن سيتي وإدارة امن تعز ومبنى النادي الأهلي للقصف بمقذوفات محملة بطائرة مسيرة نفذتها مليشيات الحوثي".

 

وذكرت أن "فريق اللجنة، عاين آثار الاستهداف على أجزاء من الشارع والساحات التي سقطت عليها مقذوفات الطائرة المسيرة وتصوير اتجاهات الشظايا، والاضرار الكبيرة التي احدثتها على السيارات والمركبات والجدران، إضافة لتحريز عدد من بقايا المقذوفات، والاستماع لأقوال عدد من المواطنين الذين شهدوا عملية وسقوط المقذوفات اثناء تواجدهم جوار المتحف الوطني وكلية الآداب وإدارة الامن وفي حديقة الأطفال".

 

وأضافت أن الفريق الميداني "انتقل الى كل من المستشفى الجمهوري ومستشفى الثورة والتقى بعدد من الضحايا الجرحى وقام بفحص واستلام كشوفات الجرحى والتقارير الطبية".


التعليقات