متحدث الصليب الأحمر للموقع بوست: سهلنا نقل أكثر من 100 محتجز أفرج عنهم التحالف إلى اليمن
- صنعاء - خاص الجمعة, 06 مايو, 2022 - 04:12 مساءً
متحدث الصليب الأحمر للموقع بوست: سهلنا نقل أكثر من 100 محتجز أفرج عنهم التحالف إلى اليمن

أكدت اللجنة الدولية لصليب الأحمر الجمعة، تسهيلها لنقل أكثر من 100 محتجزا أفرج عنهم التحالف بقيادة السعودية وصلوا إلى مطار عدن الدولي.

 

وقال المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن بشير عمر لـ"الموقع بوست" إن اللجنة الدولية تسهل عمليات نقل أكثر من 100 محتجزا أفرج عنهم من قبل التحالف.

 

وأضاف أن المحتجزين المفرج عنهم من قبل التحالف، بينما احتجزوا لأسباب تتعلق بالنزاع وجميعهم يمنيين، سيتم نقلهم على متن ثلاث طائرات تابعة للجنة الدولية من مطار أبهاء إلى عدن.

 

وكان التحالف، أعلن في وقت سابق من هذا اليوم نقل الأسرى جوا إلى صنعاء وعدن ضمن ثلاث مراحل، دون ذكر مزيدا من التفاصيل.

 

والثلاثاء الماضي، أبلغت جماعة الحوثيين  اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي أنها غير معنية بالأسرى الذي أعلن التحالف بقيادة السعودية الإفراج عنهم من طرف واحد، نتيجة "ليسوا من أسرانا وغير معروفين لدينا".

 

وفي 28 أبريل الماضي، أعلن التحالف أنه سيطلق سراح 163 أسيرا من العناصر التابعة لجماعة الحوثي والمشاركة في القتال ضد أراضي السعودية، بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ليتم نقلهم إلى العاصمة صنعاء.

 

ولفت إلى أن عملية الإطلاق تأتي كمبادرة إنسانية ودعماً لكافة الجهود والمساعي لإنهاء الأزمة اليمنية وإحلال السلام و جهود الأمم المتحدة لتثبيت الهدنة وتهيئة أجواء الحوار بين الأطراف اليمنية.


التعليقات