سلفيو الضالع ينفون علاقتهم بالهجوم الذي استهدف قوات الحزام الأمني
- الضالع السبت, 07 مايو, 2022 - 09:21 مساءً
سلفيو الضالع ينفون علاقتهم بالهجوم الذي استهدف قوات الحزام الأمني

[ الضالع.. مقتل قياديين في الحزام الأمني وإصابة آخرين برصاص مسلحين ]

نفى سلفيو محافظة الضالع، السبت، وجود علاقة لهم بالمهاجمين الذين استهدفوا قوات الحزام الأمني، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بينهم قياديين.

 

وقال بيان صادر عن دار الحديث السلفية للعلوم الشرعية بالضالع، بقيادة رشاد بن أحمد الضالعي، بأن ما يُشاع عن علاقتهم بالمهاجمين الذين اشتبكوا البارحة مع قوات الحزام الأمني وبوجود معرفة بهم، وأنهم درسوا في دار الحديث بدماج بمحافظة صعدة، بأنه من "الكذب الذي يضر صاحبه ومن ينشره فلا علاقة لهؤلاء القوم بنا من قريب ولا بعيد ولم يكونوا يوما من الأيام من طلاب مركزنا بل لا نعرفهم ولم يدخلوا مركزنا ولا ساعة من الدهر".

 

وأضاف البيان بأنهم "على عقيدة السلف، نعتقد حرمة دماء المسلمين ونعتقد تحريم إثارة الفتن على المسلمين ونكن للمسلمين كل خير وحرص عليهم ومحبة لهم، والله شهيد على ما نقول، وسيأتي اليوم الذي يجازي الله فيه كل واحد بعمله، ولا ينفع الكذاب كذبه بل يفصحه الله على رؤوس الأشهاد".

 

وأشار البيان إلى أن المهاجمين، "من أصحاب القاعدة المعروفين وليس لهم أي علاقة بأهل السنة ولم يكونوا يوما من الأيام من طلاب دار الحديث بدماج".

 

ويم أمس لقي قياديين في الحزام الأمني التابع للانتقالي المدعوم إماراتيا بالضالع مصرعهما في اشتباكات مع مسلحين يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة.

 

وقالت مصادر محلية وشهود عيان لـ "الموقع بوست" إن نائب قائد قوات الحزام الأمني بمحافظة الضالع وليد الضامي، وقائد قوات مكافحة الإرهاب بالمحافظة قائد اللواء السادس مقاومة محمد الشوبجي، (انتقالي) قتلا برصاص مسلحين استهدف مقر قوات الحزام في منطقة "حكولة" بالمحافظة.


التعليقات