تنسيقية الأكاديميين بجامعات عدن ولحج وأبين وشبوة تدعو للإحتجاج أمام قصر معاشيق
- عدن الأحد, 08 مايو, 2022 - 01:03 مساءً
تنسيقية الأكاديميين بجامعات عدن ولحج وأبين وشبوة تدعو للإحتجاج أمام قصر معاشيق

[ وقفة إحتجاجية لأكاديميي جامعة عدن للمطالبة برفع مرتباتهم ـ ارشيف ]

دعت اللجنة التنسيقية العليا للمعينين أكاديمياً، الأحد، للإحتجاج الأربعاء القادم، أمام الحكومة والمجلس الرئاسي، في قصر "معاشيق" بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

وقال بيان صادر عن اللجنة التنسيقية العليا، بأنها تدعو لـ "المشاركة الفاعلة من جميع الأكاديميين في الوقفة الكبرى أمام قصر معاشيق يوم الأربعاء القادم 11 مايو 2022م تزامناً مع وجود المجلس الرئاسي ورئاسة الوزراء لتشكيل ضغط قوي لن يتحقق إلا بالمشاركة الفاعلة من الجميع والتعاطي الإيجابي مع هذه الدعوة التي تهدف الى إنتزاع حقوقكم المسلوبة منذ سنوات رغم الوعود المتكررة من دولة رئيس الوزراء."

 

وأضاف البيان، "إلى متى نظل صابرين على هذا الظلم البين في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة مقابل الرفاهية المفرطة التي يعيشها مسئولينا".

 

وأهابت اللجنة بـ "جميع المعينين أكاديمياً في جامعات عدن ولحج وأبين وشبوة تلبية الدعوة وضرورة المشاركة بحضور الوقفة المصيرية التي تتزامن مع وجود القيادة السياسية بكل أطرافها" مشيرة إلى أن عدم الحضور خذلان للأكاديميين واستمرار لمعاناتهم.

 

ومطلع ديسمبر الماضي، أعلن مجلس نقابة هيئة التدريس بجامعة عدن، بدء الإضراب الشامل، بعد انتهاء المهلة الممنوحة للحكومة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية وتنفيذ مطالب النقابة، في الوقت الذي جددت النقابة دعواتها لإستمرار الإضراب، وسط أنباء عن تدخل قيادات بالمجلس الرئاسي لفك الإضراب وعودة التدريس بجامعة عدن وبقية الجامعات الخاضعة لسيطرة الحكومة.

 

يذكر أن نقابة التدريس بجامعتي تعز وأبين وحضرموت، وجامعات حكومية أخرى، أعلنت هي الأخرى الإضراب الشامل، بعد أن دعت في بيانات سابقة، الحكومة إلى إعادة راتب عضو هيئة التدريس والتدريس المساعدة بالجامعة إلى قيمته بالعملة الصعبة قبل 2015، وزيادة رواتب جميع موظفي الدولة ومطالب أخرى متعلقة بالحقوق المالية.


التعليقات