اتهم خلايا للقاعدة وعصابات بممارسة أعمال تقطع..
أمن أبين : خلية حوثية تقف خلف هجوم إستهدف جنوداً من قوات العمالقة
- أبين الإثنين, 09 مايو, 2022 - 01:46 صباحاً
أمن أبين : خلية حوثية تقف خلف هجوم إستهدف جنوداً من قوات العمالقة

[ عربة عسكرية (طقم) وعليها آثار إطلاق نار كثيف ـ إعلام شرطة أبين ]

اتهمت إدارة أمن محافظة أبين جنوبي البلاد، الإثنين، جماعة الحوثي، بالوقوف خلف الهجوم الذي استهدف جنود من قوات اللواء الرابع عمالقة بمديرية المحفد.

 

ويوم أمس الأول، سقط 7 جنود من قوات العمالقة، بتفجير عبوة ناسفة، استهدفهم في منطقة "الحبض" بمديرية المحفد بمحافظة أبين.

 

وقال بيان صادر عن إدارة أمن أبين، إن الأجهزة الأمنية توصلت للمنفذين والذين يعملون مع خلية وصفها بـ "الإجرامية" تتبع جماعة الحوثي، متوعدة بإجتثاثها، كما حصل مع خلية مماثلة في مديرية "الوضيع" بذات المحافظة.

 

وكشف البيان عن خلايا من تنظيم القاعدة، وآخرين وصفتهم بعصابة جرى فصلهم من ألوية العمالقة، يقومون بأعمال تقطع ونهب لقوات العمالقة.

 

وأفاد البيان أن الأجهزة الأمنية بذلت جهوداً كبيرة للبحث والتحري والتعقب لمن "قام بالتقطع ونهب آليات قوات العمالقة وعددها خمس آليات وهي كالتالي : (قاطرة - إسعاف - طقم نيسان على متن شاحنة صغيرة- طقم عسكري)".

 

وأكد البيان أن الأجهزة الأمنية والعسكرية في محور أبين للقوات المشتركة، تبذل "جهودا كبيرة لتأمين خطوط إمداد ألوية العمالقة وكذلك منذ بدء عمليات تحرير مديريات شبوة الثلاث  وحريب بمحافظة مأرب، وان هذه الخروقات الأمنية البسيطة التي حدثت خلال فترة ستة أشهر منذ بدء عملية التحرير بشبوة إلى يومنا هذا يعتبر انجاز أمني كبير في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها محافظة أبين والبلد بشكل عام".


التعليقات