حذّر من استغلالهم للهدنة.. بن عزيز: الحوثيون أمام خيارين لا ثالت لهما
- متابعة خاصة الإثنين, 09 مايو, 2022 - 05:35 مساءً
حذّر من استغلالهم للهدنة.. بن عزيز: الحوثيون أمام خيارين لا ثالت لهما

[ صغير بن عزيز ]

حذر رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة الفريق ركن صغير بن عزيز من أن الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة من منظور الحوثيين ليست أكثر من فرصة تمكنهم من إعادة ترتيب صفوفهم.

 

 وقال بن عزيز -في حوار مع "الشرق الأوسط" ـ إن الجماعة تستغل الهدنة لتحشيد كافة قدراتها البشرية والمادية والتسليحية؛ استعداداً لهجوم واسع ومباغت تحت ذريعة سيختلقونها في اللحظة المناسبة لهم.

 

وأكد أن جماعة الحوثي أمام خيارين لا ثالث لهما، فإما أن تترك السلاح وتتحاور مع اليمنيين كمكون سياسي، أو أن يحسم الجيش المعركة عسكرياً.

 

وبشأن تشكيل المجلس الرئاسي، قال بن عزيز إن تشكيل مجلس رئاسي خطوة متقدمة في طريق استعادة الدولة.

 

وتابع إن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثّل تحولاً عملياً يحمل في طياته كافة المتغيرات والتطورات السياسية والميدانية، ويعدّ خطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة اليمنية وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

 

وفي السابع من أبريل الماضي، صدر مرسوم رئاسي من الرئيس هادي بتشكيل مجلس رئاسي برئاسة الدكتور رشاد العليمي ونقل كامل صلاحياته له.

 

ومطلع أبريل/ نيسان الماضي، أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد.


التعليقات