ليندركينج: الهدنة في اليمن فرصة مثالية لتحقيق السلام والسعودية مصممة على إنهاء الصراع
- متابعة خاصة الثلاثاء, 10 مايو, 2022 - 11:59 مساءً
ليندركينج: الهدنة في اليمن فرصة مثالية لتحقيق السلام والسعودية مصممة على إنهاء الصراع

[ تيم ليندر كينج ـ المبعوث الأمريكي إلى اليمن ـ ارشيف ]

أعتبر المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، الثلاثاء، الهدنة الجارية حاليا في البلاد، بأنها فرصة مثالية لأول مرة لتحقيق السلام منذ اندلاع النزاع عام 2014م.

 

وقال ليندركينغ خلال مقابلة مع قناة الحرة، إن "السعودية مصممة على رؤية نهاية الصراع في اليمن والبناء على التطورات الأخيرة والهدنة وتبادل السجناء هي أشياء إيجابية".

 

وأضاف أن "الهدنة صامدة بشكل عام لأول مرة منذ ستة أعوام".

 

وفي رده على سؤال، عما إذا كان يعرف مكان وجود الرئيس السابق (هادي) وما إذا كان حرا في التحدث إلى من يشاء؟ قال: "على حد علمي نعم هذه هي الحال وأعرف أنه سيكون هناك اتصالات إضافية معه في المستقبل وأعتقد أن ذلك مهم أيضا". لافتاً إلى أنه لم يلتقِ الرئيس السابق شخصيا منذ استقالته، غير أنه أفاد بالتحدث مع أشخاص مقربين منه.

 

وتطرق ليندركينج، إلى تشكيل المجلس الرئاسي، في السابع من إبريل الماضي، بالقول : "أعتقد أن هذه تطورات مهمة جدا لليمن والولايات المتحدة والمجتمع الدولي يقف بقوة وراء الشعب اليمني".

 

وأعتبر أن القيادة الجديدة في اليمن تمثل مجموعة أوسع من مصالح الشعب اليمني وتعمل بشكل جاد للمحافظة على الوحدة وتتواصل مع كل الأطراف وتركز على حاجات الشعب اليمني.

 

وعن علاقة الولايات المتحدة مع السعودية، في ظل الإدارة الحالية أكد أن إدارة بلاده، ملتزمة بأمن السعودية والدفاع عنها.

 

وقال ليندركينغ "هناك 70 ألف أميركي يقيمون في السعودية و60 ألفا يقيمون في الإمارات وهناك ارتباط مباشر للغاية بالأمن الأميركي بحكم أنه لدينا الكثير من الأميركيين الذين يعيشون ويعملون في هذين البلدين".

 

وأردف بالقول: "حققنا تقدما كبيرا في تخطي بعض الخلافات في العلاقات مع السعودية خلال العام الماضي وأرى التزاما قويا للغاية من قبل الولايات المتحدة والسعوديين ببناء هذه العلاقة إلى أقصى حد ممكن".


التعليقات