صحفيون وإعلاميون في اليمن ينددون بجريمة قتل مراسلة الجزيرة "شيرين أبو عاقلة"
- محافظات الخميس, 12 مايو, 2022 - 04:12 مساءً
صحفيون وإعلاميون في اليمن ينددون بجريمة قتل مراسلة الجزيرة

[ صحفيون وإعلاميون في اليمن ينددون بجريمة قتل مراسلة الجزيرة "شيرين أبو عاقلة" ]

شهدت اليمن، الخميس، عدة وقفات احتجاجية لإعلاميين وصحفيين تنديدا بجريمة مقتل الصحفية الفلسطينية "شيرين أبو عاقلة" برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

ورفع المحتجون في وقفات نفذت بالتزامن في مدن مأرب وتعز والضالع صور الفقيدة "أبو عاقلة" التي وصفوها بشهيدة الحقيقة.

 

وندد المشاركون في الوقفات بجرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، كما ندد المحتجون بقتل جماعة الحوثي للصحفيين اليمنيين.

 

وفجر الأربعاء، قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الصحفية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة القطرية، في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية.

 

وعبرت وزارة الخارجية اليمنية عن إدانتها واستنكارها الشديدين لجريمة قتل الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، خلال تأديتها لعملها الصحفي في مخيم جنين.

 

وأكدت الوزارة في بيان لها، ان ارتكاب هذه الجريمة يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والأعراف الدولية، داعية إلى محاسبة مرتكبي هذه الجريمة وتقديمهم للمحاكمة.

 

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين، قد أدانت جريمة اغتيال "أبو عاقلة" أثناء تغطيتها لاقتحام جنود الاحتلال لمخيم جنين للاجئين بالضفة الغربية.

 

وعبّرت النقابة في بيان لها عن "استنكارها واستهجانها الشديدين لهذه الجريمة البشعة التي استهدفت صحافية بشكل مباشر أثناء ممارسة عملها الصحافي"، معتبرة "ذلك استمرارا لمساعي الاحتلال في خنق صوت الحقيقة واغتيال الشهود".

 

وقالت نقابة الصحفيين اليمنيين إن "هذه الجريمة البشعة تعد جريمة اغتيال وقتل متعمّدة بحق الزميلة شيرين أبو عاقلة، والصحفيين والإعلاميين كافة الذين ينقلون حقيقة الواقع وهو إرهاب ممنهج يتعرّض له الشعب الفلسطيني الرازح تحت وطأة الاحتلال".


التعليقات