أدانت التجاهل الأممي.. وقفة احتجاجية في تعز تندد باستمرار حصار الحوثيين للمدينة
- تعز - خاص الثلاثاء, 17 مايو, 2022 - 11:48 صباحاً
أدانت التجاهل الأممي.. وقفة احتجاجية في تعز تندد باستمرار حصار الحوثيين للمدينة

[ وقفة احتجاجية في تعز تندد باستمرار حصار الحوثيين للمدينة ]

شهدت مدينة تعز الثلاثاء، وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار جماعة الحوثي في حصار تعز والصمت الأممي المخزي رغم الهدنة التي رعاها المبعوث الأممي وفتح مطار صنعاء.

 

وطالب المحتجون -في وقفتهم الاحتجاجية بشارع حوض الأشراف- المبعوث الأممي بالضغط على جماعة الحوثي لفتح طريق جولة القصر "المنفذ الشرقي الرئيسي لمدينة تعز، مع بقية الطرق الرسمية.

 

وندد المتظاهرون بالازدواجية التي تتعامل بها الأمم المتحدة في القضايا الإنسانية في اليمن وعلى وجه الخصوص تعز التي تحاصرها جماعة الحوثي منذ قرابة ثماني سنوات.

 

ورفع المتظاهرون لافتات تندد بالتواطؤ الأممي إزاء استمرار الجماعة حصار المدينة والكيل بمكيالين في تنفيذ بنود الهُدنة الإنسانية التي أوشكت على الانتهاء.

 

وأكدوا رفضهم المطلق الالتفاف على فتح الطرق الرئيسية بفتح طرق فرعية لا تؤدي لرفع الحصار عن المحافظة.

 

وأمس الاثنين وصلت أول رحلة لطيران اليمنية مطار صنعاء الدولي بعد توقف دام سبع سنوات منذ بدء الحرب بموجب الهُدنة الأممية وبتسهيل من الحكومة الشرعية، فيما ترفض مليشيا الحوثي تسميه فريقها للاجتماع حول فك الطرق في المحافظة وإنهاء الحصار.

 

وفي أول إبريل/ نسيان الماضي، أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، موافقة الحكومة اليمنية والحوثيين على هدنة إنسانية لمدة شهرين، قابلة للتمديد، وبدأ سريانها في اليوم التالي.

 

وتتضمن الاتفاقية، وقف كافة العمليات العسكرية، وتشغيل رحلتين تجاريتين من مطار صنعاء الدولي كل أسبوع، والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة بمجموع 18 سفينة خلال فترة الهدنة، بالإضافة إلى فتح طرق تعز وغيرها من المحافظات.


التعليقات