رئيس الحكومة يوجه وزارة المياه بتحسين الخدمات في عدن والمحافظات الأخري
- عدن الثلاثاء, 17 مايو, 2022 - 06:53 مساءً
رئيس الحكومة يوجه وزارة المياه بتحسين الخدمات في عدن والمحافظات الأخري

[ اجتماع في عدن لقيادة وزارة المياه والبيئة ]

وجه رئيس الحكومة معين عبدالملك الثلاثاء، وزارة المياه والبيئة ببذل مزيد من الجهد لتقديم خدمات أفضل للمواطنين في عدن والمحافظات الواقعة تحت نفوذ حكومته.

 

وقال "عبدالملك" خلال ترؤوسه اجتماع  لقيادة وزارة المياه والبيئة ورؤساء الهيئات والمؤسسات العاملة في قطاع المياه والصرف الصحي إن مجلس القيادة الرئاسي والحكومة يدعمان القطاعات الخدمية، مشددا على ضرورة تحسين مستوى خدمة المياه لمواجهة الصيف القادم، وفق وكالة "سبأ" الحكومية.

 

وذكرت الوكالة أن الاجتماع بحث طرق معالجة منظومة الصرف الصحي في عدن وتحسين اداء المحطات والتشغيل الكفوء لمنظومة المجاري، فضلا عن خطة ادخال برامج تحلية مياه البحر للمدينة واستكمال تقديم الدراسات اللازمة لذلك.

 

وناقش المصفوفة المرفوعة من وزارة المياه والبيئة التي تشمل رفع الطاقة الإنتاجية لحقول آبار المياه من خلال حفر آبار جديدة وتأمين مصادر الطاقة اللازمة لاستقرار تشغيل الحقول بطاقتها القصوى واعادة نظام توزيع المياه بعدالة وكميات كافية على كافة المناطق.

 

كما تطرق لمقترحات تقليل الفاقد في المياه المنتجة ورفع معدل التحصيل واعادة هيكلة النفقات المتعلقة بالتشغيل والصيانة وادخال انظمة الطاقة الشمسية لتخفيض نفقات الطاقة والوقود.

 

وأضافت الوكالة أن تكلفة هذه مشروعات بلغت 44 مليون دولار، ممول منها 18 مليون دولار من مانحين متعددين، بينما يتبقى 26 مليون دولار للوصول إلى انتاج آمن ومستدام لخدمات المياه والصرف الصحي حتى العام 2025.


التعليقات