غروندبرغ يناقش مع نساء يمنيات سبل تصميم عملية سلام لإنهاء الحرب
- متابعة خاصة الأحد, 22 مايو, 2022 - 09:31 مساءً
غروندبرغ يناقش مع نساء يمنيات سبل تصميم عملية سلام لإنهاء الحرب

يواصل مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ الأحد، مشاوراته المكثفة مع  مجموعة من ناشطات سلام وخبيرات وفاعلات في القطاع الخاص والمجتمع المدني، ضمن جهوده للتشاور حول إطار عملية السلام متعددة المسارات لإنهاء الحرب المستمر في البلد من سنوات.

 

وقال مكتب المبعوث الأممي في بيان صحافي إن غروندبرغ التقي مجموعة متنوَّعة من ناشطات سلام يمنيات وخبيرات وفاعلات في القطاع الخاص والمجتمع المدني وقياديات، بينما تطرق إلى تنفيذ وتجديد الهدنة الإنسانية.

 

وأضاف أن النساء أكدنا أولوياتهن لعملية السلام تبدأ بتحسين الظروف المعيشية وسبل العيش للمدنيين اليمنيين ورفع القيود عن حرية تنقل المدنيين خاصة النساء والأطفال وصولا إلى التصدي لتجنيد الأطفال، وحماية المدارس وضمان الوصول إلى التعليم.

 

كما طالبن بإِشراك الوسطاء المحليين والقطاع الخاص في المسار الأمني لعملية السلام وتحسين الوصول إلى الخدمات والسلع الأساسية، والتصدي لتشظي السياسات المالية والنقدية وإزالة الألغام وضمان تكافؤ فرص العمل لجميع اليمنيين بمن فيهم النساء والشباب.

 

وأكد "غروندبرغ" أنه سيواصل تشجيع الأطراف على ضمان مشاركة النساء الحقيقية في عملية السلام أولوية قصوى لدي، مشددا حرصه على دمج وجهات نظر اليمنيات في تصميم عملية السلام لمراعاة قضايا النساء والشباب.


التعليقات