لحج.. قتلى وجرحى في اشتباكات قبلية بالمضاربة
- خاص الإثنين, 23 مايو, 2022 - 06:20 مساءً
لحج.. قتلى وجرحى في اشتباكات قبلية بالمضاربة

قتل وجرح خمسة أشخاص، الإثنين، برصاص مسلحين، في أحد الأسواق بمحافظة لحج جنوبي اليمن.

 

وقال شهود عيان لـ "الموقع بوست" إن مواطناً قتل وأصيب أربعة آخرين، في سوق شعبي بمديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج بسبب اشتباكات قبلية وقعت ظهر الإثنين.

 

وأضاف الشهود أن المواطن القتيل يدعى "العزعزي" ويعمل في محل لإصلاح إطارات المركبات (بنشري ) وينتمي إلى محافظة تعز.

 

وبحسب الشهود فإن الإشتباكات المسلحة اندلعت بين أبناء قبيلة البراهمة وقبيلة البريمة وسط سوق خور عميرة بمديرية المضاربة ورأس العارة .

 

وأفاد الشهود أن سبب الاشتباكات يعود لقيام أشخاص من أبناء البراهمة بإطلاق وابلا من الرصاص على حافلة مواطن يدعى "قمري البريمي" وينحدر من قبيلة البريمة ويعمل في تهريب مهاجرين أفارقة بالساحل الغربي لكنه لم يصب بأي أذى وتسببت الحادثة في اعطاب الحافلة الأمر الذي تسبب في الاشتباكات بين الطرفين.

 

وأشار الشهود إلى أن الاشتباكات اسفرت عن سقوط 4 جرحى من الجانبين وصفت جراح بعضهم بالخطيرة،  فيما قُتل العامل العزعزي عن طريق الخطأ.

 

بدوره، تدخل قائد اللواء الثالث حزم العميد محمود صائل الصبيحي وقام بإنهاء الاشتباكات وتهدئة الموقف وحجز طرفي النزاع تمهيداً لوضع صلح واتفاق ينهي الخلاف بين الجانبين.

 

يذكر أن معظم أسواق مديريتي طورالباحة والمضاربة في محافظة لحج تشهد اشتباكات مسلحة بين أبناء القبائل غالباً ما تكون في الأسواق العامة وتسببت بسقوط  ضحايا من الأبرياء وسط صمت مطبق من قبل الاجهزة الأمنية وقوات الحزام الأمني في التحرك لفض النزاعات القبلية والحد من ظاهرة الثأر القبلي بين المجتمعي المحلي.


التعليقات