الشيخ المهدي: الحوثيون يفرضون مذهبهم ومعتقداتهم ويمنعون المراكز الصيفية
- خاص الإثنين, 23 مايو, 2022 - 07:16 مساءً
الشيخ المهدي: الحوثيون يفرضون مذهبهم ومعتقداتهم ويمنعون المراكز الصيفية

[ الشيخ محمد المهدي ]

قال الشيخ محمد المهدي، رئيس جمعية الحكمة اليمانية الخيرية، إن جماعة الحوثي، تنشر معتقداتها وأفكارها المذهبية في أوساط المواطنين الذين يعتنقون المذهب الشافعي، ويمنعون إقامة المراكز الصيفية في محافظة إب وسط اليمن.


وأضاف أن الحوثيين وجهوا تعميما بمنع فتح المراكز الصيفية التي تقام في مدينة إب منذ 45 عاماً، مؤكداً أن بعض المسؤولين على المساجد والجوانب الدعوية في إب بحاجة لأن يُعيدوا النظر في سياساتهم القائمة.


وأوضح الشيخ المهدي في خطبة الجمعة الماضية، أن الدعاة والعلماء في حالة يرثى لها، وأنهم يتعرضوا للتضيق والمنع، مشيراً إلى منع الشيخ عبدالباسط الحميدي، من الخطابة والدعوة وإجبارة على مغادرة البلاد، وأيضا لما حصل معه من منع في مسجده بمدينة إب، إذ قام بخطبة واحدة خلال الشهر الماضي.


ولفت إلى أن الحوثيين منعوا آخر علماء المذهب الشافعي العلامة علي بن يحيى شمسان من الخطابة في الجامع الكبير بمدينة جبلة جنوب غربي مدينة إب.


وتحدث المهدي، عن فرض مليشيا الحوثي لأفكارها ونشر معتقداتها بين أبناء محافظة إب، مشيراً إلى ما قامت به خلال شهر رمضان من تأخير وقت أذان المغرب وما رافقها من ضجة في المحافظة، بالإضافة إلى ما حدث في صلاة العيد من فرضها بطريقة مخالفة لما يقوم بها أبناء المحافظة.


وتقوم جماعة الحوثي، بإستغلال المساجد وتغير الخطباء ومضايقة الدعاة بمختلف مديريات المحافظة، في الوقت الذي تقوم بتدريس ملازم مؤسس الجماعة حسين بدر الدين الحوثي، بمراكز صيفية فتحتها قبل أيام ومنعت الآخرين من فتحها.


التعليقات