مغادرة رحلة جديدة مطار صنعاء الدولي
- صنعاء الاربعاء, 25 مايو, 2022 - 06:46 مساءً
مغادرة رحلة جديدة مطار صنعاء الدولي

[ طيران اليمنية في مطار صنعاء ]

تتواصل الرحلات الجوية التجارية بين مطار صنعاء والعاصمة الأردنية عمان، بعد أيام قليلة من فتح مطار صنعاء المغلق أمام هذه الرحلات منذ ست سنوات.

 

وقالت مصادر ملاحية، إن رحلة ثالثة لطيران الخطوط الجوية اليمنية، غادرت اليوم الأربعاء، عقب وصولها من العاصمة الأردنية عمان، على متنها 273 راكباً.

 

والإثنين الماضي، حطت أول رحلة إلى المطار المغلق أمام هذا النوع من الرحلات منذ سبع سنوات من قبل التحالف بقيادة السعودية، فيما حملت على متنها أكثر من 137 مسافرا، بينهم مرضي إلى عمان، حيث عادت بحوالي 60 راكبا إلى مطار صنعاء.

 

ودخلت هدنة لمدة شهرين حيز التنفيذ في الثاني من أبريل نيسا الماضي، التي تشمل وقف العمليات العسكرية الهجومية والسماح بدخول 18 سفينة وقود إلى ميناء الحديدة، بينما سيمهد تسيير الرحلات من مطار صنعاء دخول الأطراف في محادثات منفصلة لفتح الطرق في منطقة تعز برعاية الأمم المتحدة.

 

وكان مقرراً انطلاق أول رحلة تجارية من مطار صنعاء الدولي ضمن الهدنة في 25 أبريل/ نيسان الماضي، إلا أنها تعثرت وسط اتهام متبادل من الحكومة والحوثيين بعرقلتها، قبل أن توافق الحكومة المعترف بها على قبول سفر المواطنين بجوازات صادرة من جماعة الحوثيين، شريطة أن يتم اصدار لهم جوازات في السفارة اليمنية بالأردن.


التعليقات