تسلم أوراق إعتماد سفير أمريكا الجديد لدى اليمن..
بن مبارك يطالب واشنطن بفرض مزيداً من الضغوط على الحوثيين لرفع حصارهم عن تعز
- متابعة خاصة الخميس, 26 مايو, 2022 - 05:37 مساءً
بن مبارك يطالب واشنطن بفرض مزيداً من الضغوط على الحوثيين لرفع حصارهم عن تعز

طالب وزير الخارجية الأمريكية، الخميس، الولايات المتحدة والمجتمع الدولي بفرض المزيد من الضغوط على الحوثيين لرفع الحصار عن تعز وتسهيل تنقلات المواطنين من وإلى المحافظة.

 

جاء ذلك خلال تسلم وزير الخارجية احمد بن مبارك نسخة من أوراق اعتماد سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن السفير ستيفن هاريس فاجن.

 

وأكد بن مبارك، عدم تحقيق أي تقدم في تنفيذ بنود الهدنة المتعلقة برفع الحصار وفتح منافذ تعز معتبراً ذلك تهديداً للهدنة الأممية، لافتاً إلى ما قدمته الحكومة اليمنية من تنازلات في سبيل إنجاح الهدنة إدراكاً منها لأهمية تخفيف ورفع المعاناة عن المواطنين اليمنيين.

 

وتطرق الوزير إلى ضرورة تخصيص رسوم إيرادات الشحنات النفطية الواصلة لميناء الحديدة لسداد رواتب الموظفين كون ذلك سيسهم بشكل مباشر في تخفيف المعاناة الإنسانية، محذرا من استيلاء الحوثيين على هذه الإيرادات وتوظيفها لتمويل مجهودهم الحربي وتصعيدهم العسكري في محافظة حجة وتعز وهو الأمر الذي يزيد من عدد الضحايا والقتلى من المدنيين وينتهك بشكل صارخ اتفاق والتزامات الهدنة.

 

وأشاد بن مبارك بالعلاقات التاريخية والمتميزة بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية، مثمناً الدعم المستمر الذي تقدمه الحكومة الأمريكية لليمن في كافة المجالات وخاصة الإنسانية  وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

بدوره، أعرب السفير الأمريكي عن تطلعه للعمل عن كثب مع الحكومة اليمنية لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والعمل على إحلال السلام في اليمن.


التعليقات