برئاسة وزير الدفاع..
عدن.. الأمنية العليا تُشدد على ضرورة التنسيق بين الجيش والأجهزة الأمنية لتثبيت الأمن
- متابعة خاصة الخميس, 26 مايو, 2022 - 07:39 مساءً
عدن.. الأمنية العليا تُشدد على ضرورة التنسيق بين الجيش والأجهزة الأمنية لتثبيت الأمن

شددت اللجنة الأمنية العليا في العاصمة المؤقتة عدن، الخميس، على أهمية البدء بخطوات التنسيق والتعاون وتحقيق الاتصال الفعال ما بين الجيش والأجهزة الأمنية من خلال غرفة عمليات مشتركة، بهدف بناء القدرات الأمنية وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار.

 

جاء ذلك خلال اجتماع للأمنية العليا، في عدن، برئاسة وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، وعضوية وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، ووكيل جهاز الأمن القومي اللواء علي المحوري، ورئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع بوزارة الدفاع اللواء الركن أحمد محسن اليافعي، ومدير عام الأمن السياسي محافظة عدن اللواء قائد مساعد.

 

واطلعت اللجنة الامنية على الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية في المحافظات المحررة وفي مقدمتها محافظة أبين من ضبط العديد من الخلايا الارهابية واحباط المخططات الاجرامية التي تستهدف الأمن والسلم وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

ويأتي الإجتماع، بالتزامن مع مقتل أربعة أشخاص وجرح 30 شخصاً، إثر انفجار قنبلة يدوية وسط سوق شعبي في مديرية الشيخ عثمان بعدن جنوب البلاد .

 

وقال شهود عيون لمراسل "الموقع بوست" إن شخصا فجر قنبلة يدوية وسط السوق ما تسبب بسقوط عدد من القتلى والجرحى بينهم أطفال.

 

وقال أطباء ومسعفون لـ"الموقع بوست" إن المصابين نقلوا إلى مستشفى أطباء بلاحدود التي أطلقت نداء استغاثة للمطالبة بإنقاذ حياة الجرحى الذين أصيبوا إثر انفجار القنبلة اليدوية.


التعليقات