مأرب.. إعلاميون يتعرضون للطرد من أعمالهم في إذاعة الجوف
- متابعة خاصة الجمعة, 27 مايو, 2022 - 06:58 مساءً
مأرب.. إعلاميون يتعرضون للطرد من أعمالهم في إذاعة الجوف

[ مأرب.. إعلاميون يتعرضون للطرد من أعمالهم في إذاعة الجوف ]

 

تعرض موظفين في إذاعة الجوف المحلية الرسمية التي تبث من محافظة مأرب، الخميس، للطرد والاعتداء إثر مطالبتهم بحقوق وتطبيق اللوائح الرسمية في الاذاعة.

 

وقال نقيب الصحفيين ومسؤول الحريات في نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الأسيدي في بيان إن مخرجي الصوت في إذاعة الجوف فؤاد المجيدي وعبد العالم دحلان تعرضا للطرد من أعمالهم من قبل مدير الاذاعة محمد الأشول بطرق غير قانونية وتعرضوا للاستقطاع من مرتباتهم الرسمية.

 

وأشار البيان أن مدير الإذاعة تلفظ بألفاظ غير لائقة على الموظفين على خلفية مطالبتهم بتطبيق النظام واللائحة التي تنظم عمل الإذاعات الحكومية المحلية .

 

وشكا المجيدي ودحلان في بيانهم أنهم تعرضوا طوال سنوات عملهم تحت إدارة الأشول في إذاعة الجوف للاستقطاع من رواتبهم وإجبارهم على التوقيع في كشوفات الرواتب على راتب كامل رغم الاستقطاع منه بغير حق .

 

وذكر البيان أن مدير الإذاعة قام سابقا أيضا بطرد أثنين من موظفي الإذاعة الذين عملوا في أحلك الظروف بعد عودة أحد الموظفين من سجون الحوثيين التي قضى فيها عام كامل أثناء اجتياح جماعة الحوثي لمدينة الحزم بمحافظة الجوف وهو الزميل محمد مسعد الأسد مسؤول المكتبات، والزميل عبد العزيز العرشاني معد ومقدم برامج إذاعية .

 

ولفت الصحفيون إلى أنه رغم مطالباتهم المتكررة للسلطة المحلية بمحافظة الجوف إلى أنهم لم يتلقون أي حلول .


التعليقات