الداخلية: نواصل ملاحقة فلول القاعدة في المكلا وأبين
- صُحف الاربعاء, 27 أبريل, 2016 - 11:08 صباحاً
الداخلية: نواصل ملاحقة فلول القاعدة في المكلا وأبين

باشر الجيش الوطني اليمني بدعم من التحالف العربي أمس تطبيق إجراءات أمنية لتعقب الخلايا النائمة لتنظيم القاعدة في مديرية المكلا، ضمن جهود تهدف لاجتثاث جذور التنظيم الإرهابي نهائيا في حضرموت.

وأوضحت مصادر عسكرية يمنية لـ «عكاظ» أن هذه الإجراءات تشمل حظر التجوال في الفترة المسائية للتحري عن الخلايا النائمة وضبطها. في غضون ذلك، أكد نائب وزير الداخلية اليمني علي ناصر لخشع أن المكلا وبقية مديريات الساحل باتت تحت سيطرة القوات المسلحة والأمن الداخلي، بعد طرد مسلحي تنظيم القاعدة.

 وقال لخشع في تصريحات إلى «عكاظ» إن الحملة العسكرية تلاحق عناصر «القاعدة» الهاربين غربا باتجاه مديرية حجر الجول ومحافظة شبوة، وإنها ستواصل أعمالها حتى يتم القضاء على تلك العصابة الإرهابية.

 مؤكدا أن جميع مرافق الدولة العامة والخاصة تحت حماية مشتركة وفق خطة أمنية أعدها قائد المنطقة ومدير أمن المحافظة، وتحت إشراف مباشر من محافظ المدينة.

ميدانيا قتل فجر أمس ثلاثة من عناصر «القاعدة» في غارة شنتها طائرة بدون طيار على سيارة كانت تقلهم في محافظة أبين على الطريق الرابط بين مديريتي جعار وزنجبار. ووفقا لمصادر قبلية فإن جثث القتلى الثلاثة شوهدت متفحمة.
 


التعليقات