الحوثيون يؤكدون إستعدادهم للمواجهة العسكرية بالتزامن مع قرب إنتهاء الهدنة
- صنعاء السبت, 28 مايو, 2022 - 07:35 مساءً
الحوثيون يؤكدون إستعدادهم للمواجهة العسكرية بالتزامن مع قرب إنتهاء الهدنة

[ المشاط مع العاطفي والغماري والرويشان ـ وكالة سبأ الحوثية ]

أكدت جماعة الحوثي، السبت، إستعدادها للمواجهة العسكرية، في حالة عدم إلتزام الحكومة اليمنية وقوات التحالف بالهدنة الأممية والتي شارفت على الإنتهاء.

 

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس ما يسمي بـ "المجلس السياسي الأعلى" مهدي المشاط، مع وزير الدفاع ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن بحكومة الحوثيين الغير معترف بها دوليا.

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة المواضيع المتعلقة بالشأن العسكري والأمني، إضافة إلى مسار الهدنة الحالية وفقاً لوكالة سبأ الحوثية.

 

وشدد الإجتماع، على ضرورة التزام التحالف بما تضمنته الهدنة وتنفيذ كافة بنودها بما يؤدي إلى المزيد من المعالجات الإنسانية والاقتصادية.

 

وفي وقت سابق، أكد مجلس القيادة الرئاسي، التزامه بضبط النفس لما يخدم استمرار الهدنة الاممية، وتخفيف المعاناة الإنسانية جراء الحرب التي تشهدها البلاد منذ سبع سنوات.

 

جاء ذلك خلال إجتماع مجلس القيادة الرئاسي، برئاسة رشاد محمد العليمي للإطلاع على تقارير بشأن الوضع العسكري والاقتصادي، اضافة الى مستجدات المفاوضات الجارية لإنهاء حصار جماعة الحوثي عن مدينة تعز، والمحافظات الاخرى.

 

ومطلع إبريل الماضي، أعلن المبعوث الأممي عن هدنة شاملة بين الجيش والحوثيين، لمدة شهرين، قابلة للتمديد، في حالة موافقة الطرفين عليها، وشملت رفع القيود عن ميناء الحديدة، وفتح مطار صنعاء، ومعابر تعز، غير أن الأخيرة لم يتحقق منها شيء حتى اللحظة، في الوقت الذي يسعى المبعوث الأممي لتمديد الهدنة التي تنتهي بنهاية مايو الجاري.


التعليقات