أبدى تطلعه للتجاوب خلال الجولة الثانية..
وفد الحكومة بمفاوضات تعز: لم نجد من الحوثيين أي تجاوب ملموس مع مطلب فتح الطرقات
- متابعة خاصة الإثنين, 30 مايو, 2022 - 12:20 صباحاً
وفد الحكومة بمفاوضات تعز: لم نجد من الحوثيين أي تجاوب ملموس مع مطلب فتح الطرقات

[ عبدالكريم شيبان ـ ارشيف ]

أكد الوفد الحكومي المفاوض بخصوص معابر تعز، الأحد، أنهم لم يجدوا أي تجاوب من قبل جماعة الحوثي، بخصوص رفع الحصار، وفتح طرقات المحافظة والمحاصرة منذ سبع سنوات.

 

وقال الوفد في بيان له، "حرصا منا على أن يعرف الشعب اليمني، وأبناء محافظة تعز ما وصل إليه  النقاش في العاصمة الأردنية عمان بشأن فتح الطرق في تعز، فإننا كلجنة من جانب الشرعية جئنا ونحن على دراية بما يتطلع إليه أبناء المحافظة من رفع الحصار وفتح الطرق الرئيسية، وحملنا معنا تصورا واضحا، ومطالب أكثر وضوحا، ولكل الطرق الرئيسية التي ستخفف بصورة عملية ومنطقية من معاناة أبناء المحافظة".

 

وأضاف، بأنه وحتى هذه اللحظة، لم يجد الوفد الحكومي، من الطرف الآخر أي تجاوب ملموس مع هذه المطالب.

 

وأشار إلى تقديم الوفد الحكومي، تصورهم ومقترحاتهم للمبعوث الأممي، والتي يأملون أن تجد في الجولة التالية التي أعلن عنها هانس غروندبرغ تجاوبا إيجابيا من الطرف الآخر.

 

وأكد الوفد، أنه من المقرر انطلاق جولة مفاوضات ثانية خلال الأيام القليلة القادمة في ظل جهود يبذلها المبعوث الأممي، لإقناع الطرف الحوثي بالموافقة على فتح الطرقات.

 

وجدد البيان تأكيد الوفد على أن "تكون الأولوية لفتح الطرق الرئيسية وفق بنود الهدنة الأممية والابتعاد عن  محاولات الانتقاص من الحقوق الإنسانية لأبناء تعز عبر فتح طرق لاتفِ بالغرض ولا ترفع معاناة السكان المستمرة منذ سبع سنوات".


التعليقات