تعز.. وقفة احتجاجية جديدة للمطالبة برفع الحصار الحوثي عن المدينة وتنديدا بموقف المجتمع الدولي
- تعز الإثنين, 30 مايو, 2022 - 06:03 مساءً
تعز.. وقفة احتجاجية جديدة للمطالبة برفع الحصار الحوثي عن المدينة وتنديدا بموقف المجتمع الدولي

نُفذ اليوم الإثنين في عقبة "منيف" بالمنفذ الشرقي لمدينة تعز، وقفة احتجاجية جديدة للمطالبة برفع الحصار عن المدينة وفتح كافة الطرقات الرئيسية المغلقة منذ سبع سنوات من قبل جماعة الحوثي.

 

وأدان المشاركون في الوقفة ما أسموه بـ "الإهمال الكبير" من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان لحصار ملايين المدنيين في تعز، والتعامل بانتقائية في الملف الإنساني في اليمن.

 

وقال بيان الوقفة "تحرك المجتمع الدولي والأمم المتحدة بجدية في فتح مطار صنعاء، وميناء الحديدة وأرجأ ملف حصار تعز لجولة مفاوضات ستماطل فيها المليشيات الحوثية وستراوغ لكسب مزيد من الوقت مقابل زيادة معاناة للمدنيين المحاصرين في تعز".

 

وشدد البيان على مطالبته الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مغادرة مربع التجاهل لحصار ملايين المواطنين في تعز والضغط بشكل جاد على جماعة الحوثي للإنسحاب من الأجزاء التي تحتلها في محافظة تعز، ليتمكن المدنيون من السفر والتنقل بحرية وليعودوا لمساكنهم التي هجروا منها ولتتدفق السلع بشكل سلس دون أي عوائق.

 

ودعا البيان للكف عن تقديم مزيد من التنازلات أو الاستجابة للضغوط الخارجية أو الأممية دون أن تقابل جماعة الحوثي ذلك بخطوات عملية تفتح فيه حصارها عن تعز وتتوقف عن قصف المناطق الآهلة بالسكان وقنص المدنيين.


التعليقات