الصحة تدشن حملة التحصين ضد "الحصبة" وتكشف عن الوفيات والإصابات بالمرض خلال العام الجاري
- خاص الثلاثاء, 31 مايو, 2022 - 06:42 مساءً
الصحة تدشن حملة التحصين ضد

[ تحصين ضد مرض الحصبة بمدينة عدن ]

دشنت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم الثلاثاء، حملة التحصين الطارئة ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد .

 

وتستهدف الحملة التي انطلقت اليوم وحتى الـ 5 من يونيو/حزيران القادم، الاطفال من عمر 6 أشهر وحتى 10 سنوات، حتى لمن سبق تحصينهم ومن استكملوا جرعات التحصين الروتيني.

 

وبحسب القائمين على الحملة فقد بلغ عدد المستهدفين مليونًا و 355 الف و 142 طفل وطفلة في 74 مديرية، في عشر محافظات محررة وخارجة عن سيطرة الحوثيين.

 

وخلال التدشين، أكد نائب الوزير الدكتور عبدالله دحان، حرص الوزارة والحكومة، على وقاية الأطفال والمواطنين، من كافة الأوبئة والأمراض، خاصة في ظل تفشي مرض الحصبة في عدد من المحافظات ومنها عدن.

 

وقال الدكتور دحان إن كافة المؤسسات والسلطات المحلية المعنية تعمل وفق تنسيق وتكامل وتعاون لإنجاح الحملة وتحصين المجتمع من الحصبة، انطلاقا من المسئولية الملقاة على عاتق الجميع.

 

بدوره قال مدير عام المركز التثقيفي في وزارة الصحة د . عارف الحوشبي ان الحملة تنطلق في عشر محافظات من محافظات الجمهورية وتستهدف 74 مديرية من المديريات التي تم ابلاغ فرق الترصد الوبائي بوجود حالات الحصبة فيها .

 

واوضح ان عدد الاصابات بمرض الحصبة خلال العام 2022 بلغت 2920 حالة في حين بلغ عدد الوفيات بهذا الفيروس 34 طفل وطفلة، اغلبهم في محافظة عدن كونها تستقبل الحالات المصابة من جميع المحافظات والمناطق المجاورة .

 

يشار إلى أن الحملة يعمل على تنفيذها 2623 فرقة صحية ثابتة ومتحركة، وتتكون هذه الفرق من قرابة 5246 كادر صحي ويشرف عليهم 678 مشرفًا صحيًا ميدانيًا.


التعليقات