هددت بالإضراب الكلي..
شبوة .. نقابة شركة النفط ترفض تدخلات السلطة في شؤونها المالية والإدارية
- شبوة - خاص الثلاثاء, 31 مايو, 2022 - 10:08 مساءً
شبوة .. نقابة شركة النفط ترفض تدخلات السلطة في شؤونها المالية والإدارية

[ شبوة .. اللجنة النقابية بشركة النفط ترفض تدخلات السلطة المحلية في شؤونها المالية والإدارية ]

أعلنت اللجنة النقابية في شركة النفط اليمنية بمحافظة شبوة رفضها لتدخلات السلطة المحلية في شؤونها المالية والإدارية.

 

وأكدت اللجنة النقابة -في بيان لها- رفضها الزيادة السعرية على مادة "البنزين" المفروضه من قبل محافظ المحافظة عوض ابن الوزير.

 

وقالت "إنها تتابع ما تم مؤخرا من تعيين مدير عام للشركة من قبل السلطة المحلية وكذلك القرار الأخير برفع سعر المشتقات النفطية "البنزين" المخفض المدعوم مركزيا من قبل الدولة لصالح المواطنين المرحلة من فرع مأرب، وكذلك قيام السلطة المحلية بتوزيع المشتقات النفطية المرحلة من مأرب المخفض دون الرجوع إلى فرع الشركة، الأمر الذي يسبب التلاعب بالمال العام.

 

وأكدت رفضها أي تدخلات في شؤون الشركة من قبل السلطة المحلية والزيادات في التسعيرة الجديدة الخاصة بالبنزين، كونها ليست الجهة المخولة بذلك.

 

وأمهلت لجنة نقابة شركة النفط السلطة المحلية خمسة أيام للتراجع عن التدخلات في شؤون الشركة وإلغاء الزيادة في التسعيرة الجديدة.

 

وقال البيان "في حال عدم التجاوب فإننا تعلن عن التصعيد بدء من الخامس من يونيو /حزيران القادم بتعليق الشارات الحمراء لمدة ثلاثة أيام وفي حال عدم الاستجابة يتم التصعيد بالاضراب الكلي.

 

وحملت لجنة نقابة شركة النفط السلطة المحلية وإدارة فرع الشركة كافة مسؤولية ما يترتب على ذلك من قرارات.

 

ودعت وزير النفط والمعادن والإدارة العامة ممثلة بالمدير العام التنفيذي إلى وقف العبث الحاصل في الفرع من قبل السلطات المحلية بالمحافظات.

 

وناشدت اللجنة النقابية كافة اللجان النقابية في بشركة النفط والمكتب التنفيذي لمجلس التنسيق العام وكذلك منظمات المجتمع المدني بالوقف إلى جانبها في مطالبها القانونية والمشروعة.

 


التعليقات