قوات طارق صالح تعتقل مصور صحفي في الحديدة
- الحديدة الاربعاء, 01 يونيو, 2022 - 06:01 مساءً
قوات طارق صالح تعتقل مصور صحفي في الحديدة

[ المصور الصحفي أنور الشريف ]

اعتقلت قوات "طارق صالح"، الأربعاء، مصور صحفي بمحافظة الحديدة غربي البلاد، في ظل انتهاكات واسعة يتعرض لها الوسط الصحفي والإعلامي بمختلف المحافظات اليمنية.

 

وقالت مصادر محلية وإعلامية متطابقة، إن قيادة معسكر أبي موسى الاشعري التابعة لقوات ما يسمى بـ "المقاومة الوطنية" بقيادة طارق صالح، بمدينة الخوخة بمحافظة الحديدة، اعتقلت المصور الصحفي انور الشريف.

 

ووفقاً لمصدر مقرب من اسرة المعتقل، أفاد بأن محافظ الحديدة في الحكومة الشرعية "الحسن طاهر" وجه المصور "الشريف" بالذهاب إلى مقر معسكر أبي موسى الاشعري.

 

وأضاف أنه وعند وصول الصحفي تم اقتياده إلى سجن المعسكر واحتجاز سيارته الشخصية مع ادواته الصحفية من كاميرا وطائرة درون للتصوير التلفزيوني.

 

وأشار المصدر أن المصور المعتقل يعد أحد المصورين والصحفيين الذين شاركوا في نقل المواجهات العسكرية بين جماعة الحوثي وألوية العمالقة والمقاومة التهامية، وألتحق منذ البداية الحرب في صفوف المقاومة الشعبية في الجانب الإعلامي والصحافي.

 

وطالب المصدر قيادة معسكر أبي موسى الاشعري بسرعة الإفراج عن المصور المعتقل مع رد الاعتبار له وتسليمه سيارته الشخصية وكافة معداته الصحفية المحتجزة.

 

ويتعرض الصحفيون لإنتهاكات واسعة في مختلف المناطق اليمنية، من قبل كافة الأطراف، في الوقت الذي يواجه أربعة صحفيين خطر تنفيذ أحكام بالإعدام من قبل جماعة الحوثي.


التعليقات