وزير الدفاع الإيراني: ندعم الحوثيين في اليمن وسنستمر بدعمهم (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الخميس, 28 أبريل, 2016 - 01:28 صباحاً
وزير الدفاع الإيراني: ندعم الحوثيين في اليمن وسنستمر بدعمهم  (ترجمة خاصة)

أكد وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان إن إيران تدعم أنصار الله "الحوثيين" في اليمن وأنها ستستمر بدعم الجماعة المسلحة مع بقية حركات التحرر في مختلف أرجاء العالم.

جاء تأكيد دهقان خلال كلمة ألقاها في اجتماع بالعاصمة الروسية موسكو التي يزورها للمشاركة في الاجتماع الامني الخامس بين خلال كلمته في الاجتماع رؤية الجمهورية الاسلامية الايرانية بخصوص الازمات والارهاصات الامنية في العالم.-حسب وكالة الأنباء الإيرانية "مهر"

وخلال الاجتماع قال إن إيران تدعم انصار الله في اليمن إلى جانب الحركات التحررية أن في مختلف ارجاء العالم، حزب الله اللبناني والمجموعات التحريرية في فلسطين، والحشد الشعبي في العراق. ودائماً ما تقف بجانبها وتدعمها.

وأضاف: "أطلق الإرهاب اليوم انتشار انعدام الأمن وعدم الاستقرار وتطور وانتشار الأزمة وتعزيز الأبعاد الداخلية والخارجية التي تركز على التحديات في دول سوريا والعراق وأفغانستان وليبيا واليمن ودول شمال أفريقيا وحتى بعض الدول الأوروبية أخذت هذه الجرائم بالتصاعد وتتطلب تدخلاً ملحاً".

وتابع: "لدينا معركة حاسمة في جميع الجوانب العسكرية والسياسية والدعائية ضد الإرهاب والجماعات الإرهابية التكفيرية بتصميم وعزيمة صادقة، وحل سوء الفهم، بفهم واقعي وتفاعل والتعاون مع كافة الدول والهيئات الدولية المسؤولة عن إزالة الإرهاب وإعادة الأمن  والاستقرار وتوفير الظروف اللازمة لممارسة تقرير المصير دون تدخل خارجي، ولدينا حركات تساعد على ذلك  حزب الله في لبنان، وجماعات التحرير الفلسطينية، بما في ذلك أنصار الله في اليمن والحشد الشعبي في العراق بعملية تتلقى الاحترام والدعم من جمهورية إيران الإسلامية والدول المستقلة في العالم الإسلامي".
 
 


التعليقات