حملوا محافظي تعز ولحج المسؤولية..
وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم القتل والتقطع في "طور الباحة" على خط تعز عدن
- أكرم ياسين ـ خاص السبت, 04 يونيو, 2022 - 05:46 مساءً
وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم القتل والتقطع في

نفذ العشرات من المواطنين والسائقين في محافظة تعز، السبت، وقفة إحتجاجية في منطقة "المركز" علي الخط الرابط بين محافظة تعز ومدينة التربة.

 

ونددت الوقفة بإستمرار عمليات القتل والتقطع والنهب التي يتعرض لها سائقي الشاحنات ومسافرين، في منطقة "الصميته" التابعة لمديرية طور الباحة محافظة لحج.

 

وأدان المحتجون الجريمة المروعة، التي وقعت فجر أمس الأول، حيث قتل الشاب "أكرم محمد يوسف" (18عاماً) إثر إصابته بطلقة نارية في الرأس من قبل أحد أفراد تلك العصابات في مديرية طور الباحة.

 

وطالب المحتجون بضبط تلك العصابات والقبض على مرتكبي جرائم القتل والتقطع والحرابة.

 

وحمل بيان صادر عن الوقفة، محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، ومحافظ محافظة لحج محمد عبدالله تركي، وقوات الحزام الأمني والحكومة الشرعية مسئولية جرائم القتل والحرابة، وإستمرار تلك العصابات في جرائمها البشعة.

 

وهدد المحتجون بالتصعيد، في حال إستمرار تلك الجرائم، وعدم القبض على أفراد تلك العصابات التي تمادت في وحشيتها لدرجة الوصول الى سلب مجوهرات النساء المسافرات.

 

وناشد المحتجون، الرئيس رشاد العليمي والجهات المختصة، سرعة التدخل وتأمين الشريان الوحيد الذي يمر منه سكان محافظة تعز المحاصرة منذ سبع سنوات، ويمر عبره آلاف المواطنين من مختلف المحافظات اليمنية.

 

وخلال الوقفة، أعلنت قيادة نقابة سائقي شاحنات النقل الثقيل والمتوسط على خط تعز عدن اضراباً شاملاً عن العمل وتوقيف نقل البضائع والسلع الى محافظة تعز حتى تأمين الطريق بشكل كامل.

 

 

وفي ذات الموضوع، دعا الشيخ عبدالرحمن جلال نجل شيخ مشائخ قبائل طور الباحة، حيث تتخذ عصابات القتل والتقطع من مناطقهم ملاذاً لها، دعا في بيان صادر عنه، جميع مشائخ وأعيان منطقة طور الباحة للحضور غدا الأحد 5يونيو/حزيران إلى ديوان محافظة لحج بناءً على توجيهات محافظ المحافظة لتدارس الوضع الأمني المنفلت في المديرية.

 

وأكد أن الإجتماع سيحدد موقفاً قبلياً من الخارجين عن الأعراف القبلية في الصبيحة ووضع حلولاً رادعة لعمليات التقطع المتزايدة في الطريق العام وما ينتج عنها من إزهاق لأرواح الأبرياء ونهب وسلب ممتلكات المسافرين.


التعليقات