انطلاق الجولة الثانية من مشاورات عمّان لقك الحصار عن تعز
- متابعات الأحد, 05 يونيو, 2022 - 04:25 مساءً
انطلاق الجولة الثانية من مشاورات عمّان لقك الحصار عن تعز

[ وفدا الحكومة والحوثي في مشاورات فتح منافذ تعز ]

أعلن الوفد الحكومي المفاوض لفك حصار تعز وفتح الطرق والمعابر، الأحد، عن انطلاق الجولة الثانية من النقاشات مع مليشيا الحوثي.

 

ونقلت قناة "بلقيس" عن مصدر بالوفد، قوله "إن الفريق سيطالب بسقف زمني لمحادثات عمّان مع مليشيا الحوثي"، مشددا على التمسك بفتح الطرق الرئيسية في محافظة تعز، ثم الانتقال إلى الآلية المناسبة لفتح جميع الطرق والمعابر الأخرى.

 

وفي وقت سابق اليوم قبل انطلاق جولة النقاش الثانية لفتح طرق محافظة تعز، قال وفد الحكومة في بيان "تفاجأنا بحديث وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي حول الذهاب في إجراء أحادي لفتح طريق ترابي مجهول، في محاولة مكشوفة لإحباط جهود الأمم المتحدة والالتفاف على المشاورات الجارية".

 

وحذّر الوفد من الأساليب التي اعتادت عليها الجماعة لفرض رؤيتها الأحادية؛ التي تخل تماما بجوهر عملية النقاش الجارية، وتنسف الجهود الأممية في حلحلة هذا الملف الإنساني، وتكشف بجلاء عن نوايا مسبقة للتهرب من الالتزامات التي تنص عليها الهدنة".

 

وكان الفريق الحكومي أكد أن مليشيا الحوثي تسعى للتملص من أي اتفاق لفتح طرق تعز الرئيسية، وطرحت أفكارا لفتح طرق فرعية لا تسهم في التخفيف من معاناة السكان المحاصرين منذ سبع سنوات.

 


التعليقات