تضم 48 طبيبا .. وزير الصحة يفتتح دورتين في العناية الحرجة للأطباء والممرضين بعدن
- متابعة خاصة الأحد, 05 يونيو, 2022 - 05:05 مساءً
تضم 48 طبيبا .. وزير الصحة يفتتح دورتين في العناية الحرجة للأطباء والممرضين بعدن

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم الأحد فعاليات الدورتين التدريبيتين للاطباء والممرضين التي تنظمها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبدعم من البنك الدولي.

 

ويشارك في الدورتين 48 طبيبا وممرضا من عموم المحافظات، وسيتلقون على مدى شهرين كاملين معارف نظرية وتطبيقية متصلة بالعناية الحرجة منها دعم الحياة والرعاية الحرجة الأساسية والعناية التنفسية المتقدمة ودعم القلب ودراسة حالة الرعاية الطبية والجراحية الحرجة ورعاية الإصابات في وحدة العناية المركزة والممارسات الآمنة في المستشفيات وإدارة وحدة العناية المركزة وكذا التمريض في الحالات الحرجة وعلم العقاقير وإجراءات العناية الحرجة وإدارة التمريض في الحالات الحرجة.

 

وخلال الافتتاح أكد زير الصحة العامة والسكان على أهمية التدريب النوعي في تغطية النقص في جوانب العناية الحرجة باعتباره أحد ركائز تطوير وتقوية القطاع الصحي ذات الأثر المباشر والملموس.

 

وأشار بحيبح إلى وجود خطة وزارية لاستمرارية التعليم الطبي المستمر واعتماد المعيار العلمي العالي للمشاركة، لافتاً إلى الشراكة الفاعلة بين وزارة الصحة وكليات الطب والتمريض والعمل كفريق صحي واحد.

 

ودعا وزير الصحة إلى الاستفادة المثلى من مفردات الدورة وعكسها على الواقع العملي في العناية المركزة.

 

من جانبهما حث وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي والقائم بأعمال مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتور ابراهيم أبو خليل المشاركين على الأخذ بموضوعات الدورة التي تعد نوعية في مفرداتها والهادفة لرفع مستوى خدمات الصحة وتأهيل الكادر وزيادة أعداد المؤهلين علميا لخدمة المرضى.


التعليقات