بالرغم من الهدنة.. مقتل وإصابة 14 جنديا بنيران الحوثيين بعدد من الجبهات
- متابعة خاصة الإثنين, 06 يونيو, 2022 - 09:41 مساءً
بالرغم من الهدنة.. مقتل وإصابة 14 جنديا بنيران الحوثيين بعدد من الجبهات

قتل وأصيب 14 جنديا من منتسبي قوات الجيش الوطني بنيران جماعة الحوثي، بعدد من الجبهات في أربع محافظات.

 

وقال المركز الإعلامي لقوات الجيش، في بيان له على موقع تويتر، إن جنديا قتل وأصيب 13 آخرون، بهجمات حوثية بطيران مسيّر وبالقناصة في جبهات مارب والجوف وحجّة ومحور حيس بالحديدة.

 

 

وأضاف أن من بين الجرحى خمسة جنود أصيبوا يوم أمس، برصاص قناص في جبهة حرض، واثنين أصيبا بإطلاق نار في جبهة العلم شرق حزم الجوف، واثنين من الجنود أصيبا نتيجة شظايا طائرة مسيرة شمال غرب مارب.

 

وأكد المركز، أن قوات الجيش تصدت لست هجمات متفرقة حاول خلالها مسلحون حوثيون التسلل إلى مواقع الجيش، في جبهات تعز وحجة.

 

وواصلت قوات الجيش الوطني، اتهام جماعة الحوثي، بإرتكاب خروقات واسعة للهدنة الأممية بمختلف الجبهات بالرغم من تجديدها للمرة الثانية، الخميس الماضي.

 

وبحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة، فإن جماعة الحوثي ارتكبت 464 خرقاً للهدنة الأممية خلال الفترة من الأربعاء إلى الأحد (1- 5 يونيو) في جبهات الضالع وأبين وتعز والحديدة وحجة والجوف ومارب.

 

وأشار إلى أن الخروقات الحوثية، توزّعت بين 155 خرقاً في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و118 خرقاً في جبهات محور حجة، و116 خرقاً في جبهات محور تعز، و60 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و8 خروقات في جبهات محور الضالع، و6 خروقات في جبهات محافظة الجوف، وخرقاً واحداً في جبهة ثرة بمحور أبين.

 

وأوضح أن الخروقات تنوّعت بين استهداف مواقع الجيش في الجبهات المذكورة بصواريخ الكاتيوشا وبإطلاق النار من عربات بي إم بي والمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة. فيما استهدفت منازل المواطنين في الأحياء الشرقية لمدينة تعز بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.


التعليقات