مأرب.. إقرار إجراءات جديدة لتصحيح إسقاط "أوتشا" مليون و200 ألف نازح من المساعدات
- مأرب الثلاثاء, 07 يونيو, 2022 - 07:57 مساءً
مأرب.. إقرار إجراءات جديدة لتصحيح إسقاط

أقر إجتماع رسمي، الثلاثاء، إجراءات جديدة لتصحيح إسقاط مليون و200 ألف نازح من خطة الإستجابة الإنسانية التي أعدها مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا".

 

جاء ذلك خلال لقاء لسطات مأرب برئاسة وكيل المحافظة عبدربه مفتاح، وفريق مكتب تنسيق الشئون الانسانية التابع للأمم المتحدة (اوتشا) باليمن الذي يزور مأرب، برئاسة نائب مدير مكتب الاوتشا بعدن رينيه نيجينهويس.

 

وجرى الإتفاق بين الطرفين، على الترتيب لاجراء مسح مشترك بين المكاتب المعنية بالسلطة المحلية والمنظمات الاممية المعنية بتنسيق الاوتشا، الى جانب تعزيز الية التواصل وتبادل المعلومات والبيانات بين الاوتشا والسلطة المحلية والوزارات الحكومية ذات العلاقة في كل الخطوات المتعلقة بالجوانب الانسانية والاستجابة للاحتياجات الانسانية.

 

وشدد اللقاء، على استمرار المنظمات بحشد الدعم والتمويل لتمويل الفجوة في الاحتياجات الانسانية بالمحافظة وتخفيف الاثار السلبية السيئة على الاوضاع الانسانية للأعداد الكبيرة من النازحين الذين تجاهلتهم خطة الاستجابة الانسانية عند اعدادها وضمان عدم حرمانهم من حقهم الانساني حتى يتم الوقوف على الرقم الحقيقي وفق وكالة سبأ الرسمية.

 

وأسقطت "الاوتشا" في خطتها للاستجابة الانسانية للعام الجاري مئات آلاف النازحين في مأرب، وتجاهلت الاحصائيات والبيانات الرسمية التي تم مشاركتها معها من قبل السلطة المحلية والحكومة واعتمدت اعدادا متدنية للنازحين بالمحافظة لا تستند الى مرجعية رسمية او واضحة، ما تسبب في حرمان الكثير من النازحين من الاستجابة لاحتياجاتهم فضلا عن الاستجابة لعمليات النزوح الى المحافظة المستمرة الى اليوم.


التعليقات