محافظ تعز يتعهد بوقف الجبايات وتلبية مطالب المضربين من سائقي الشاحنات
- متابعة خاصة الاربعاء, 08 يونيو, 2022 - 06:18 مساءً
محافظ تعز يتعهد بوقف الجبايات وتلبية مطالب المضربين من سائقي الشاحنات

تعهد محافظ تعز، الأربعاء، بوضع حد للجبايات المنتشرة في عدد من خطوط المحافظة، بالإضافة إلى تلبية مطالب المضربين من سائقي الشاحنات والذين يطالبون برفع الجبايات وضبط عصابات التقطع والحرابة في الخطوط بين محافظتي تعز ولحج.

 

جاء ذلك خلال لقاء محافظ محافظة تعز، عدداً من المشائخ والشخصيات الاجتماعية في مديرية الشمايتين الحجرية لمناقشة الاجراءات المتعلقة بوقف أعمال التقطع والجباية المخالفة على طريق تعز التربة لحج.

 

وكلف محافظ تعز، نبيل شمسان، وكيل المحافظة محمد الصنوي ومدير فرع شركة الغاز بلال القميري، بالنزول الى سائقي الشاحنات والناقلات المضربين في تعز، لمناقشة مطالبهم والعمل لما من شأنه رفع الإضراب.

 

وأشار المحافظ شمسان، إلى الاجراءات التي تقوم بها سلطات تعز ولحج، لما من شأنه تلبية مطالب المضربين من سائقي الشاحنات، مطالبا من وكيل المحافظة ومدير شركة الغاز بتعز، إيضاح تلك الإجراءات للمضربين ومطالبتهم بسرعة رفع الاضراب مع التأكيد على اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المتسببين بمنع دخول الغاز والسلع والبضائع للمدينة مؤكداً أن السلطات لن تسمح بالإضرار بالمواطنين وافتعال الأزمات.

 

وقال محافظ تعز، خلال اللقاء، إن السلطة المحلية بذلت وتبذل جهودا كبيرة مع قيادة محافظة لحج لإيقاف التقطعات وضبط القتلة والخارجين عن القانون، مشيدا بجهود محافظ لحج اللواء الركن أحمد عبد الله تركي والعميد حمدي شكري قائد اللواء الثاني عمالقة والذي يقود حملة أمنية لملاحقة الخارجين عن القانون والمطلوبين أمنيا والمتقطعين وتوليه مهام الحماية الأمنية وتوزيع نقاط عسكرية لحماية الطريق.

 

وأعتبر المحافظ شمسان، مقتل الطفل أكرم وغيره من الحوادث المؤسفة، مشيراً إلى إجراءات حاسمة ستتخذ لوقف هذه الجرائم.

 

وأكد أن السلطة المحلية ستتخذ كل الاجراءات لوقف الجبايات والنقاط المخالفة للقانون بجانب الرقابة الشعبية والمجتمعية داعياً الجميع إلى الابلاغ عن  النقاط التي تقوم بالجبايات.

 

واستمع المحافظ من المشائخ والشخصيات الاجتماعية بالشمايتين الحجرية الى إيضاحات حول عمليات التقطع في منطقة طور الباحة بمحافظة لحج، وأعمال القتل والنهب المتكررة، بالإضافة إلى قيام عدد من النقاط بفرض جبايات خارج القانون على سائقي الشاحنات والناقلات الكبيرة والمتوسطة مما يتسبب بارتفاع أسعار السلع والبضائع المختلفة.


التعليقات