قال إن التقنيات الأمريكية فشلت في التصدي لها..
بالتزامن مع الهدنة.. زعيم الحوثيين يهدد السعودية بصواريخ ومُسيّرات جديدة تصل لمدى أبعد وبدقة عالية
- متابعة خاصة الاربعاء, 08 يونيو, 2022 - 07:54 مساءً
بالتزامن مع الهدنة.. زعيم الحوثيين يهدد السعودية بصواريخ ومُسيّرات جديدة تصل لمدى أبعد وبدقة عالية

[ غبدالملك الحوثي ]

هدد زعيم جماعة الحوثي، الأربعاء، السعودية والإمارات، بمواصلة تطوير قدرات الجماعة عسكريا، بالتزامن مع تمديد الهدنة الأممية في البلاد لشهرين إضافيين.

 

جاء ذلك خلال لقاء إفتراضي لزعيم جماعة الحوثي، بعدد من وجهاء وأبناء محافظة تعز، وفقا لوكالة سبأ الحوثية.

 

وقال عبدالملك الحوثي خلال اللقاء، نمتلك اليوم صواريخ تصل إلى مديات بعيدة وبدقة عالية والتقنيات الأمريكية الحديثة فشلت في التصدي لها".

 

وأضاف أن السعودية استنجدت بكل العالم للحصول على أي منظومات تسقط صواريخ الجماعة حتى وصل بهم الحال لتسولها من العدو الإسرائيلي.

 

وأفاد أن جماعته، استخدمت الصواريخ الباليستية - على نحو أكبر منذ الحرب العالمية الثانية - ومثَّل ذلك ما وصفه بـ "إهانة وإذلالا للطغيان الأمريكي والسعودي".

 

وأكد زعيم الجماعة، أن التحضيرات مستمرة لتصل المُسيّرات الحوثية، لمديات أبعد بفاعلية أكبر وتقنيات متطورة أكثر، مشيراً إلى أن قطاع الصناعات العسكرية سيكون من أحسن القطاعات الصناعية على المستوى الإقليمي.

 

وقال الحوثي: "العمل مستمر في تطوير قدراتنا في الدفاع الجوي ولوحظ في السنوات الأخيرة إسقاط الكثير من طائرات العدو بأنواعها المختلفة، وعلينا أن نسعى بكل جد لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتقوية الإنتاج الداخلي بالجودة المطلوبة بكلفة تتيح أن يكون في متناول الجميع".

 

وأوضح، أن أولويات جماعته في هذه المرحلة التصدي لما أسماه "العدوان" فالتهديد العسكري مستمر والأعداء يعدون العدة للتصعيد في المرحلة القادمة حد قوله.

 

ونفى زعيم الحوثيين محاصرة جماعته لمدينة تعز، لافتاً إلى ان من يحاصرها هو ما أسماه بـ "تحالف العدوان"، مؤكداً أنه وجماعته هم المحاصرون، مبدئا إستعدادهم لفتح طرقات لخدمة المواطنين وجهوزيتهم لذلك بشكل مبادرة ولو لم يكن هناك اتفاق مع الطرف الآخر، في تناقض يفضح إدعاء الجماعة وزعيمها أنهم لا يحاصرون تعز، في الوقت الذي يعاني أبناء تعز منذ سبع سنوات حصاراً خانقا فرضته الجماعة عليهم وأغلقت كافة الطرقات والمعابر المؤدية إلى تعز.


التعليقات