ملك البحرين: نؤيد دخول اليمن بعضوية تامة وكاملة لمجلس التعاون الخليجي
- متابعة خاصة الخميس, 09 يونيو, 2022 - 07:26 مساءً
ملك البحرين: نؤيد دخول اليمن بعضوية تامة وكاملة لمجلس التعاون الخليجي

[ الرئيس العليمي مع ملك البحرين ـ وكالة سبأ ]

أكد ملك مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة الخميس، أن بلاده تؤيد دخول اليمن بعضوية تامة وكاملة لمجلس التعاون الخليجي، نتيجة للترابط الجغرافي والتاريخ المشترك مع دول المجلس.

 

وقال ملك البحرين خلال لقائه برئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، في ثاني أيام زيارته للمملكة إن "موقف بلاده الثابت وتأييده التام لعضوية اليمن الكاملة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية"، وفق وكالة "سبأ" الحكومية.

 

وشدد على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وتبادل الزيارات بينهما، معربا عن ثقته بمجلس القيادة الرئاسي، في تحقيق تطلعات وتضحيات اليمنيين من أجل  السلام والاستقرار، واستعادة حضوره في الأسرة الاقليمية والدولية.

 

وفي المقابل، عرض الرئيس العليمي الصعوبات التي تواجه مجلسه على مختلف الاصعدة، وخصوصا في الجوانب الاقتصادية والخدمية والامنية، مشيدا بالعلاقات المتميزة مع المملكة، مؤكدا أهمية تعزيزها وترسيخها لتحقيق الاهداف المنشودة ومواجهة التحديات المشتركة.

 

وأشار إلى أن مجلس القيادة عازم على تعزيز حضور السلطات والعمل من الداخل اليمني، وتطبيع الاوضاع بدعم سخي من التحالف بقيادة السعودية، متعهدا التزامه بخيار السلام وفقا للمرجعيات الوطنية والاقليمية والدولية.


التعليقات