مقتل 3 مدنيين وإصابة 12 جنديا بهجمات حوثية بعدد من المحافظات
- متابعة خاصة الخميس, 09 يونيو, 2022 - 08:40 مساءً
مقتل 3 مدنيين وإصابة 12 جنديا بهجمات حوثية بعدد من المحافظات

قتل ثلاثة مدنيين، وأصيب 12 جنديا بنيران وهجمات لجماعة الحوثي، بعدد من المحافظات، في ظل هدنة أممية جديدة بين الجيش والحوثيين بمختلف جبهات القتال.

 

وقال المركز الإعلامي لقوات الجيش، إن ثلاثة مدنيين بينهم طفلين، قتلوا بهجمات حوثية في تعز، فيما أصيب 12 جندياً بهجمات حوثية أخرى بعدد من جبهات القتال.

 

واتهم الجيش، جماعة الحوثي بإرتكاب 91 خرقاً للهدنة الأممية خلال يوم أمس، في مختلف جبهات القتال، توزّعت بين 29 خرقاً في محور تعز، و21 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و17 في جبهات محافظة حجة، و9 خروقات في محور البرح غرب تعز، و10 خروقات جنوب وغرب وشمال غرب مارب، وثلاثة خروقات في جبهات الجوف، وخرقان في جبهات محور الضالع.

 

وبحسب المركز فقد تنوّعت الخروقات بين استهداف مواقع الجيش بصواريخ الكاتيوشا وبعربات bmb وبالمدفعية والعيارات وبالطائرات المسيرة المفخخة.

 

وأشار المركز، إلى أن القصف الحوثي، طال أحياء سكنية وتجمعات للمدنيين بتعز، بينها قصف بطيران مسير استهدف تجمعًا لأطفال في قرية القحار بمديرية مقبنة ما أدى إلى مقتل طفلين، فيما تسببت قذيفة هاون حوثية بمقتل مواطن في حي الجحميلة بمدينة تعز.

 

ويوم أمس أعلن الجيش إصابة 21 جنديا بهجمات حوثية في عدد من الجبهات بعدة محافظات، في ظل تمديد الهدنة الأممية ومواصلة جماعة الحوثي خروقاتها المختلفة، في ظل صمت أممي مطبق.


التعليقات