لجنة تحقيق تتفقد أوضاع السجناء والمحتجزين في لحج
- لحج الجمعة, 10 يونيو, 2022 - 07:39 مساءً
لجنة تحقيق تتفقد أوضاع السجناء والمحتجزين في لحج

ناقشت لجنة تحقيق وطنية، الجمعة، مع الجهات الأمنية والقضائية أوضاع السجناء والمجتجزين في مديرية تبن بمحافظة لحج جنوبي اليمن.

 

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية نفذتها اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، الى عدد من مراكز الاحتجاز بمديرية تُبن محافظة لحج، للاطلاع على اوضاع المحتجزين والتأكد من ظروف الاحتجاز ومدى تطابقها مع المعايير الانسانية.

 

وعاين أعضاء وراصدي اللجنة، غرف اقسام الرباط وصبر والوهط والبحث الجنائي والسجن المركزي للمحافظة، والاطلاع على مدى مناسبتها من حيث السعة والتهوية والإضاءة والنظافة واعمال الصيانة، إضافة لتوفير الغذاء والدواء والماء وخدمة الكهرباء وفق وكالة سبأ الرسمية.

 

واستمعت اللجنة، لعدد من نزلاء تلك الأقسام والسجون الذين يزيد عددهم عن 300 محتجز وسجين وتوثيق مطالبهم التي تركزت على تحسين اوضاعهم والبت في قضاياهم من قبل القضاء.

 

وجرى خلال الزيارة، اللقاء مع وكيل نيابة تبن القاضي حنش الداعري، حيث تم مناقشة تفاصيل الأوضاع القانونية للمحتجزبن وظروف احتجازهم والاجراءات التي ستتبعها لغرض التنفيذ الفعال لمبادئ ونصوص حقوق السجناء والمحتجزين المنصوص عليها في التشريعات اليمنية.


التعليقات