مقتل وإصابة 24 جنديا بهجمات حوثية على مواقع الجيش بعدد من الجبهات
- متابعة خاصة السبت, 11 يونيو, 2022 - 03:36 صباحاً
مقتل وإصابة 24 جنديا بهجمات حوثية على مواقع الجيش بعدد من الجبهات

قتل وأصيب 24 جنديا من قوات الجيش الوطني، بنيران وهجمات جماعة الحوثي بعدد من جبهات القتال.

 

وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة، بمقتل ثلاثة جنود وإصابة 21 جنديا، بهجمات شنتها جماعة الحوثي على مواقع الجيش بعضها بطائرات مسيرة.

 

وقال المركز، إن جماعة الحوثي، إرتكبت 96 خرقاً للهدنة الخميس، في جبهات القتال بمحافظات الحديدة وتعز والضالع وحجّة ومارب.

 

 

وأضاف أن الخروقات توزعت بين بين 25 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و25 خرقاً في جبهات محور تعز، و19 خرقاً في جبهات محافظة حجة، و13 خرقًا جنوب غرب مارب، و12 في محور البرح غرب تعز، وخرقان في جبهة محور الضالع.

 

وبحسب المركز فقد تنوعت الخروقات بين إطلاق نار على مواقع الجيش بصواريخ الكاتيوشا وبالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة.

 

وأكد أن جماعة الحوثي، ضاعفت الدفع بتعزيزات بشرية وعتاد قتالي منها 23 طقماً دفعت بها إلى جبهات غرب مارب، وعدد من الأطقم والأفراد والذخائر إلى الجبهات الشمالية والغربية بتعز، في الوقت الذي واصلت استحداث خنادق ومواقع ونشر عيارات وقناصة في مختلف الجبهات.

 

وخلال اليومين الماضيين أكد الجيش إصابة 33 جنديا بهجمات ونيران جماعة الحوثي على مواقع لقوات الجيش في مختلف جبهات القتال، ليرتفع أعداد القتلى والجرحى بصفوف الجيش خلال الأيام القليلة الماضية، إلى 57 جنديا، بالرغم من الهدنة القائمة بين الطرفين، غير أن جماعة الحوثي تواصل خرقها وتنفيذ هجمات بمختلف الجبهات، فضلا عن إستهداف وقصف المدنيين، وسط صمت أممي مطبق.


التعليقات