الرئيس يطالب بدعم اسلامي لمواجهة الأفكار الهدامة وحملة التغرير بشباب وأطفال اليمن
- متابعة خاصة الإثنين, 13 يونيو, 2022 - 09:03 مساءً
الرئيس يطالب بدعم اسلامي لمواجهة الأفكار الهدامة وحملة التغرير بشباب وأطفال اليمن

طالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الإثنين، بإسناد عربي واسلامي لمواجهة الافكار الهدامة، وحملة التغرير الواسعة بشباب وأطفال اليمن واستقطابهم إلى محارق الموت من قبل جماعة الحوثي.

 

وقال الرئيس العليمي خلال زيارته مشيخة الأزهر الشريف، في اليوم الرابع من زيارة رسمية لمصر إنه يجب تفعيل دور الأزهر الشريف للمساعدة في تأهيل وتدريب الائمة اليمنيين على نهج الاعتدال وتفنيد خطاب الخرافة والحق الالهي وولاية الفقيه الذي يكرسه الحوثيين، وفق وكالة "سبأ" الحكومية.

 

وأضاف أن الازهر سيظل منارة كبرى لإعلاء قيم الاسلام، واشاعة الحوار والتعايش بين الحضارات والديانات السماوية، مشيدا بدوره في نشر ثقافة الاعتدال والوسطية ومواجهة افكار الارهاب والتطرف والغلو.

 

وفي المقابل، أكد شيخ الأزهر أحمد الطيب استعداده في زيادة عدد المنح الدراسية للطلاب اليمنيين، وبناء خطة منسقة بين الجانبين لتأهيل الائمة والدعاة على ثقافة الاعتدال والوسطية ومكافحة خطاب العنف والإرهاب والتضليل.

 

وفي ذات السياق، زار الرئيس العليمي مشروع العاصمة الادارية المصرية، مطالبا بدعم مصري منسق مع السعودية والإمارات لإعادة اعمار المحافظات الخاضعة لنفوذ حكومته المعترف بها دوليا.


التعليقات