الحكومة تتهم الحوثيين بالوقوف وراء عملية اغتيال الصحفي الحيدري بعدن
- متابعة خاصة الخميس, 16 يونيو, 2022 - 09:42 صباحاً
الحكومة تتهم الحوثيين بالوقوف وراء عملية اغتيال الصحفي الحيدري بعدن

اتهم وزير الإعلام معمر الإرياني، الخميس، جماعة الحوثي، بالوقوف وراء جريمة اغتيال الصحفي صابر الحيدري الذي قضى بانفجار عبوة ناسفة زرعت بسيارته أمس الأربعاء في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقال الارياني -في بيان نشره على حسابه في تويتر- "ندين ونستنكر باشد العبارات جريمة اغتيال الصحفي صابر الحيدري الموظف في وزارة الاعلام ومراسل تلفزيون (NHK) الياباني بانفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته أثناء مروره في مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن، والذي غادر صنعاء العام 2017 بعد التضييق عليه من قبل مليشيا الحوثي الارهابية".

 

وبحسب الارياني فإن الجريمة الإرهابية التي تأتي بعد أشهر من استهداف مماثل للصحفي محمود العتمي وزوجته الصحفية رشا الحرازي، تؤكد أن الصحفيين ومراسلي وسائل الإعلام العربية والأجنبية باتوا هدفا لمليشيا الحوثي.

 

وأكد أن استهداف الصحفيين الممنهج يهدف لبث الرعب في نفوسهم ومنعهم من أداء رسالتهم من المناطق المحررة.

 

وطالب الوزير الإرياني "بموقف دولي واضح إزاء هذه الجريمة النكراء وكل الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي الارهابية بحق الصحفيين، من قتل واختطاف واخفاء قسري، ونفي وتهجير ونهب للممتلكات".

 

وأمس الأربعاء قتل الحيدري مع اثنين آخرين وأصيب رابع بانفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته بمديرية المنصورة بمحافظة عدن الخاضعة أمنياً لسيطرة المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.


التعليقات