السفير اليمني لدى تركيا: تنازلات الشرعية قوبلت بتعنت الحوثيين وإستمرار حصار تعز
- متابعة خاصة الخميس, 16 يونيو, 2022 - 08:03 مساءً
السفير اليمني لدى تركيا: تنازلات الشرعية قوبلت بتعنت الحوثيين وإستمرار حصار تعز

أكد السفير اليمني لدى تركيا محمد صالح طريق، الخميس، أن الشرعية قدمت التنازلات الكثيرة، في سبيل إنجاح الهدنة والتخفيف من معاناة اليمنيين، في الوقت الذي قوبلت تلك التنازلات بتعنت جماعة الحوثي وعدم استجابتها للدعوات الأممية وخاصة فك الحصار عن مدينة تعز.

 

جاء ذلك خلال لقاء السفير طريق، مع سادات أونال نائب وزير الخارجية التركي، لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

 

وأشار السفير طريق، إلى أعمال القرصنة والإرهاب التي تقوم بها جماعة الحوثي في منطقة البحر الأحمر، وافتعال أزمة خزان صافر، وخطورة وضعه على البيئة، إذا ما تم تسرب منه الوقود.

 

ولفت إلى أهمية دور تركيا في دعم اليمن ووحدته واستقراره، معتبرا أن المواقف التركية تجاه اليمن دليل على عمق العلاقات التاريخية والاخوية بين البلدين.

 

وشدد السفير على أهمية الدعم الاقليمي والدولي والوقوف إلى جانب الشرعية اليمنية حتى استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم ايرانياً.

 

وخلال اللقاء، أكد السفير على أهمية توحيد الجهود والتنسيق في مجال التبادل الثقافي والصحي، وتفعيل مجالات التعاون الاقتصادية والإنسانية بين البلدين.

 

بدوره، أكد نائب وزير الخارجية على عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، منوها إلى أن التعاون مع اليمن يأتي ضمن أولويات تركيا، لاسيما في الملف الصحي والاقتصادي والانساني.

 

وقال أونال إنه سيعمل على إعادة تفعيل المنح العلاجية عبر التواصل مع الجهات المعنية، وتقديم المزيد من الدعم في مختلف القطاعات الصحية والتعليمية والانسانية والتنموية.

 

وأضاف أن تركيا تدعم خيارات السلام بين الأطراف اليمنية وحل خلافاتها بالطرق السلمية.


التعليقات