الحكومة تدعو المجتمع الدولي لإتخاذ مواقف واضحة لعمليات تجنيد الأطفال من قبل الحوثيين
- متابعة خاصة السبت, 18 يونيو, 2022 - 11:26 مساءً
الحكومة تدعو المجتمع الدولي لإتخاذ مواقف واضحة لعمليات تجنيد الأطفال من قبل الحوثيين

دعت الحكومة اليمنية، السبت، المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي لإتخاذ مواقف واضحة من تصعيد جماعة الحوثي لعمليات تجنيد الاطفال، والزج بهم في جبهات القتال.

 

جاء ذلك في تصريحات لوزير الإعلام معمر الإرياني، وصف فيها المشاهد المتداولة من المعسكرات التي استحدثتها جماعة الحوثي لاستدراج وتجنيد وتدريب الأطفال بـ "الصادمة".

 

واوضح الارياني، ان جماعة الحوثي تواصل تجنيد الاطفال تحت غطاء ما تسميها "المراكز الصيفية" تحضيراً للزج بهم في مختلف جبهات القتال في ظل الهدنة الأممية، ورداً على مساعي التهدئة وانهاء الحرب واحلال السلام.

 

وأكد ان جماعة الحوثي عملت على تجنيد الاطفال في المناطق الخاضعة لسيطرتها والدفع بهم لخطوط النار في ظل ما أسماه بـ "صمت دولي مستغرب وغير مبرر، وتقاعس من منظمات وهيئات حقوق الإنسان وحماية الطفل من القيام بدورهم في التنديد بهذه الجريمة النكراء، ووقف عمليات القتل الجماعي لأطفال اليمن".

 

وطالب الإرياني، المجتمع الدولي بممارسة ضغوط حقيقية لوقف تجنيد الأطفال فورا، وملاحقة المسئولين عن عمليات التجنيد، من قيادات وعناصر الجماعة وتقديمهم للمحاكمة باعتبارهم "مجرمي حرب" وفق وكالة سبأ الرسمية.


التعليقات