شركة النفط تنفي رفع أسعار الوقود في عدن
- متابعة خاصة الإثنين, 20 يونيو, 2022 - 12:54 صباحاً
شركة النفط تنفي رفع أسعار الوقود في عدن

نفت شركة النفط اليمنية، الإثنين، رفع أسعار الوقود، عقب إحتجاجات وتظاهرات غاضبة شهدتها مدينة المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

وقالت الشركة في بيان لها نشرته عبر صفحتها بموقع فيسبوك، بأنها "تأسف لانتشار بعض الشائعات المغرضة عبر وسائل التواصل الاجتماعية من قبل جهات تحاول تأليب الشارع ضد الشركة من خلال تزويده بأخبار مغلوطه لا اساس لها من الصحة، توحي بوجود زيادة في اسعار المشتقات النفطية، مستغلة تلك الجهات وللأسف الشديد الحالة المعيشية الصعبة التي يكابدها المواطن والبلد عموماً".

 

 

شركة النفط فرع عدن تصدر توضيح هام جدا للمواطنين ( بيان ) عدن / إعلام الشركة : في بيان صادر عنها ، اليوم ، بواسطة...

Posted by ‎الصفحة الخاصة لـ قسم الإعلام والترويج النفطي شركة النفط عدن‎ on Sunday, June 19, 2022

 

وطمأن البيان، المواطنين بقيام شركة النفط بتموين محطات الوقود التابعة لها بكمية نصف مليون لتر من مادة البنزين، مؤكداً أن سعر اللتر الواحد سيباع بمبلغ 990 ريال وبواقع 19800 ريال للصفيحة سعة عشرين لتراً.

 

وأشار البيان إلى أن الشركة "قد عملت وماتزال جاهدة لتوفير المشتقات النفطية بهدف ايجاد حالة من الاستقرار التمويني، مع مراعاة ظروف وامكانيات المواطن، والحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد".

 

وأكدت الشركة أن محطات الوقود التابعة لها ستبدأ عملية البيع من الساعة السادسة صباحاً وحتى تمام العاشرة مساءاً من كل يوم.

 

وفي وقت متأخر من مساء الأحد، تظاهر مواطنون غاضبون في مدينة المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن، إحتجاجا على قرار برفع أسعار المشتقات النفطية وتردي الخدمات العامة.

 

وقال شهود عيان لـ "الموقع بوست" إن محتجين غاضبين قطعوا طرق وشوارع رئيسية بمدينة المنصورة بعدن، تعبيرا عن مشاعرهم الغاضبة تجاه رفع أسعار المشتقات النفطية وتدهور الأوضاع المعيشية والإقتصادية للمواطنين.

 

ويوم أمس، قال مسؤول رفيع بشركة النفط لرويترز، إن الشركة رفعت أسعار البنزين التجاري 14 بالمئة في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة، حيث ارتفع سعر جالون البنزين سعة 20 لترا في المحطات التجارية التابعة للقطاع الخاص إلى 25800 ريال (نحو 23 دولارا) من 22500 ريال وفق وكالة رويترز.


التعليقات