نائب رئيس مؤتمر إب يعقد لقاءً تنظيمياً لمناقشة الاقصاءات الحوثية بعد تعيين قيادي حوثي نائبا له
- خاص - اب الأحد, 01 مايو, 2016 - 01:02 صباحاً
نائب رئيس مؤتمر إب يعقد لقاءً تنظيمياً لمناقشة الاقصاءات الحوثية بعد تعيين قيادي حوثي نائبا له

[ عناصر من مليشيا الحوثي (ارشيف) ]

قالت مصادر سياسية بمحافظة اب ان قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام الموالي للمخلوع صالح عقد لقاء لقياداته في المحافظة برئاسة عقيل فاضل نائب رئيس الفرع للوقوف امام المستجدات التي تشهدها المدينة مؤخرا.
 
وقالت مصادر حضرت اللقاء للموقع انه كرس لمناقشة كيفية التعامل مع ما أسماها فاضل بحملة الإقصاء التي يمارسها الحوثيين ضد قيادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة واستبدالهم بكوادر حوثية.
 
وأضافت المصادر ان الأجتماع ناقش ايضا الوضع التنظيمي بالمحافظة وعدد من المواضيع ذات الصلة لكن الغالب كان موضوع الاقصاءات التي أستهدفت عدد من أعضاء وأنصار وحلفاء وقيادات المؤتمر بالمحافظة وابعادهم من وظائفهم دون أي أسباب.
 
وقالت إن الاجتماع اعتبر ذلك عملاً ممنهجاً ضد المؤتمر وقياداته الفاعلة.
 
كما استنكر المجتمعون كل ذلك مؤكدين أهمية أحترام الوظيفة العامة وشروط شغلها وفقاً للنظام والقانون، داعيين إلى عدم العبث بالوظيفة العامة تحت أي مسميات أو مبررات ليس لها صلة بالحفاظ على مؤسسات الدولة التي يجب أن تخضع للقانون.
 
وفي ختام اللقاء أكدت القيادات المؤتمرية المجتمعة بمحافظة إب بأنها ستدافع عن أعضاءها بالطرق السلمية والقانونية داعية بقية القوى والمكونات إلى احترام الأنظمة والقوانين كمرجعية في التعيين أو الإبعاد رافضين لأي محاصصة تؤدي إلى انتهاك القانون وتقضي على مؤسسات الدولة بشكل كلي.
 
وكانت جماعة الحوثي بمحافظة إب قد شرعت خلال الأيام الماضية في تغيير عدد من مدراء العموم بالمحافظة وإحلال عناصرها بدلاً عنهم.
 
 و وصل التغيير إلى مناصب وكلاء المحافظة وخصوصاً منصب نائب رئيس حزب المؤتمر عقيل فاضل ذاته وتعيين القيادي الحوثي عبد الواحد المروعي بدلاً عنه في منصب الوكيل الفني للمحافظة، فيما عللته الجماعة بأنه إجراء ضروري لمحاربة الفساد خصوصاً في المناصب التي كثر فسادها ومنها منصب الوكيل الفني الذي يشرف على جميع المشاريع التنموية وأهم المكاتب الإيرادية وأبرزها مكتب الأشغال العامة.
 
قيادي حوثي علق على اللقاء الذي عقده فاضل بأنه جعجعة في إناء فارغ من قبل من فقدوا مصالحهم، مؤكداً ل(الموقع) بأن ما يجري وفق اتفاقات عليا بين قيادات الطرفين ضمن خطة محاصصة تم التفاهم عليها مسبقاً.
 
واستغرب القيادي الحوثي من عدم حصول مثل هذا اللقاء عندما تم تغيير مدير التربية بمديرية الظهار القيادي المؤتمري نجيب الهندي معللاً ذلك الى اسباب مناطقية لاعلالة لها بالاقصاء كما تزعم قيادات المؤتمر.


التعليقات