أكدت أنه من مهام البنك المركزي..
وزارة المالية تنفي علاقتها بمنع خروج وترحيل الأموال عبر مطار عدن
- عدن الإثنين, 27 يونيو, 2022 - 02:29 صباحاً
وزارة المالية تنفي علاقتها بمنع خروج وترحيل الأموال عبر مطار عدن

أكدت وزارة المالية، في الحكومة اليمنية، أنه لا علاقة لها بمنع خروج الأموال للبنوك الخارجية عبر مطار عدن من العاصمة المؤقتة للبلاد.

 

وقال مصدر في وزارة المالية، في تصريحات لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن الوزارة لا علاقة لها إطلاقا بعمليات وإجراءات ترحيل الأموال للبنوك الحكومية والخاصة إلى الخارج عبر منافذ الدولة المختلفة بما فيها مطار عدن الدولي.

 

وأرجع المصدر السبب إلى أن تلك المهام، من صميم اختصاصات البنك المركزي اليمني الذي يتولى حصريا مهام إعداد وإدارة السياسات النقدية.

 

واستغرب المصدر، تداول البعض في اليومين الماضيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتعميم صادر من مدير مطار عدن الدولي موجه للجهات الأمنية والدائرة الجمركية بالمطار بخصوص منع إخراج أي أموال للبنوك الحكومية والخاصة عبر مطار عدن، إلا بخطاب تغطية من وزير المالية.

 

وأشار إلى أن وزارة المالية تتولى العديد من المهام والمسؤوليات ذات الصلة بالمجالات الاقتصادية والمالية والموازنة العامة للدولة وتنمية الموارد العامة للدولة، وذلك وفقا لتوجهات المجلس الرئاسي وبرامج الحكومة.

 

وخلال الأيام الماضية، كشف خبراء في الإقتصاد، عن ترحيل أموال كبيرة للخارج عبر مطار عدن، وسط مطالبات بنمع ترحيل تلك الأموال، بالتزامن مع تردي الأوضاع الإقتصادية والمعيشية للمواطنين.


التعليقات