"الغذاء العالمي" يقلص المساعدات الإنسانية في اليمن إلى النصف
- متابعة خاصة الإثنين, 27 يونيو, 2022 - 11:16 صباحاً

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الأحد، تقليص المساعدات الإنسانية في اليمن إلى النصف.

 

وقال البرنامج في بيان له- إن تقليص الدعم يأتي في ظل النقص الحاد في التمويل، وتداعيات الحرب في أوكرانيا، إلى جانب التضخم المشهود على المستوى العالمي.

 

وأشار إلى أنه خلال الفترة الماضية، عمل البرنامج على تقديم المساعدات الشهرية المتنوعة المنقذة للحياة، لما يزيد عن نصف السكان باليمن، أي لأكثر من "19 مليون شخص" من بينهم- وفق البيان- قرابة "13 مليونًا من الأشخاص الأكثر احتياجاً".

 

 

إشعار لوسائل الإعلام: في ظل النقص الحاد في التمويل وتداعيات الحرب في أوكرانيا إلى جانب التضخم المشهود على المستوى...

Posted by World Food Programme on Sunday, June 26, 2022

 

ولفت البرنامج إلى أنه في ظل الوقت الراهن يجد نفسه مضطراً إلى تقليص المساعدات المقدمة للأشد فقرًا.

 

وأكد أنه سيتم تقليص المساعدات إلى ما دون 50 بالمائة من الاحتياجات اليومية لخمسة ملايين شخص من الأكثر احتياجاً، فيما سيتم تقليص المساعدات لبقية المستفيدين البالغ عددهم ثمانية ملايين مستفيد إلى نحو 25 بالمائة من احتياجاتهم اليومية.

 

وأضاف: "كما سيتم إيقاف أنشطة تعزيز القدرة على الصمود وسُبل كسب العيش والبرامج التغذوية وأنشطة التغذية المدرسية لأربعة ملايين مستفيد".

 

وأردف: "سيستمر تقديم المساعدات ضمن هذه الأنشطة والبرامج لنحو 1.8 مليون شخص فقط".

 

ولفت إلى أن التداعيات والآثار الكبيرة لتقليص المساعدات على الأسر الفقيرة والأكثر احتياجًا في اليمن، كما يستشعر البرنامج المعاناة التي سيواجهونها.

 

وأعلن البرنامج الأممي حالياً بذل أقصى الجهود في سبيل حشد التمويل والموارد المطلوبة، أملًا منه أن يتسنى استئناف تقديم هذه المساعدات في القريب العاجل".

 

 


التعليقات