وقفة لأكاديميي جامعة عدن ولحج وأبين وشبوة للمطالبة بتسوية وضعهم ماليا وإداريا
- عدن - خاص الثلاثاء, 28 يونيو, 2022 - 04:59 مساءً
وقفة لأكاديميي جامعة عدن ولحج وأبين وشبوة للمطالبة بتسوية وضعهم ماليا وإداريا

[ وقفة لأكاديميي جامعة عدن ولحج وأبين وشبوة للمطالبة بتسوية أوضاعهم ماليا وإداريا ]

نظم عشرات الأكاديميون المُعيَنون في جامعات محافظات (عدن، لحج، أبين، شبوة) وقفة احتجاجية، الثلاثاء أمام مبنى وزارة الخدمة المدنية بالعاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد .

 

وقالت مصادر محلية لـ" الموقع بوست " إن الاكاديميين طالبوا خلال الوقفة التي نفذوها أمام مبنى ديوان عام وزارة الخدمة المدنية بعدن بالحصول على التعزيزات المالية وتسوية أوضاعهم ماليا وإداريًا.

 

واضافت أن المحتجين شكلوا فريقًا لتمثيلهم أمام وزير الخدمة المدنية التابع للمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا الدكتور عبدالناصر الوالي لطرح مطالبهم ومناقشتها .

 

 

وبحسب الأكاديميين فإن قضيتهم متعثرة ومتوقفة منذ سنوات في وزارة الخدمة المدنية وان هذه الوقفة  جاءت عقب "وعود ومماطلات من قبل رئاسة الوزراء والوزارات المعنية، دون تحقيقها" .

 

وكان الأكاديميون قد قاموا في وقت سابق بتنفيذ العديد من الوقفات الاحتجاجية والتي كانت آخرها أمام بوابة قصر معاشيق بمديرية صيرة الا انهم تلقوا نفس الوعود، التي أكدوا أنها لم تنفذ حتى الآن .

 

وعبر الأكاديميون عن استغرابهم من عدم استيعابهم رغم وجود نسبة كبيرة من الأكاديميين المنقطعين دون أي سبب، وكذا وجود وفيات، بالإضافة إلى أن هناك من وصلوا إلى أحد الأجلين التقاعدي، وكان يستوجب استبدالهم بشكل قانوني سلس.

 

ووصل عدد الأكاديميين المحرومين من حقوقهم إلى أكثر من 1200 أكاديميًا، ينقسمون إلى عدة فئات ويشكلون نسبة 90% من الهيئات التدريسية في الكليات الريفية والحديثة في جامعة عدن و50% في بقية الكليات .

 

وتبقى مشكلة المعينون اكاديميا احدى المشاكل والقضايا البارزة التي تواجه الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي وتحتاج الى حلول جذرية وعاجلة لعدم توقف العجلة التعليمية في كليات جامعة عدن التي تعتمد بشكل كبير على هؤلاء المعينين في تغطية النقص الحاصل بالكادر الوظيفي.


التعليقات