خلال لقائه السفير الأمريكي..
العرادة يطالب بضغط دولي على الحوثيين لتنفيذ إلتزامات الهدنة وفتح المعابر ووقف التصعيد
- متابعة خاصة الاربعاء, 29 يونيو, 2022 - 11:27 مساءً
العرادة يطالب بضغط دولي على الحوثيين لتنفيذ إلتزامات الهدنة وفتح المعابر ووقف التصعيد

شدد عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، الأربعاء، على ضرورة قيام المجتمع الدولي بدوره في الضغط على جماعة الحوثي لتنفيذ إلتزاماتها باتفاق الهدنة وفي مقدمتها رفع الحصار عن مدينة تعز ووقف كافة الاعتداءات التي تضاعف معاناة اليمنيين.

 

جاء ذلك خلال لقاء اللواء العرادة، بالسفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، لمناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في كافة المجالات.

 

وتطرق العرادة إلى الإجراءات التي اتخذها المجلس الرئاسي والحكومة لدعم عملية السلام الشامل في اليمن ودعم جهود المبعوث الأممي والحفاظ على الهدنة الأممية بالرغم من تعنت جماعة الحوثي ورفضها كل الجهود الأممية.

 

وأشار العرادة إلى مواصلة الحوثيين لخروقات الهدنة الأممية، واعتداءاتها المتواصلة على المدنيين والقصف العشوائي على الأحياء السكنية في كل المحافظات، بالإضافة إلى استمرار تصعيدها الميداني وقصف مواقع الجيش واستمرار إرسال التعزيزات وأعمال التحشيد والاستحداثات العسكرية بكافة المناطق.

 

 

ونوه اللواء العرادة إلى أن مجلس القيادة الرئاسي يعمل وفق رؤية واضحة وخطط مدروسة وأولويات محددة ويمضي قدماً في مسار الإصلاحات السياسية والاقتصادية لتعزيز الاستقرار الاقتصادي وتثبيت الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين بكافة المحافظات المحررة.

 

وأشاد العرادة، بالدور الأمريكي في دعم الحكومة الشرعية وإنجاح العملية السياسية ومساندة كل الجهود الرامية لإحلال السلام في اليمن وفقاً لمرجعيات الحل السياسي الثلاث.

 

‏بدوره، أعرب السفير الأمريكي لدى بلادنا ستيفن فاجن عن التزام الولايات المتحدة الأمريكية بالجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، مشيراً إلى الفوائد الإنسانية للهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة، وخاصة بالنسبة لسكان مأرب.


التعليقات