ندوة في مأرب عن المخدرات وحروب المستقبل
- مأرب الخميس, 30 يونيو, 2022 - 04:40 مساءً
ندوة في مأرب عن المخدرات وحروب المستقبل

[ ندوة في مأرب ]

أقام المركز القومي للدراسات الاستراتيجية، اليوم الخميس، ندوة بعنوان المخدرات وحروب المستقبل في محافظة مارب.

 

وأكد وكيل محافظة مأرب للشؤون الادارية عبدالله الباكري -في كلمة له خلال افتتاح الندوة- أهمية التوعية بخطر المخدرات، مشيرا للخطر الكبير جراء انتشار المخدرات وما الاضرار التي تلحق بالمجتمع والدولة من وراء تجارة المخدرات.

 

بدروه قال رئيس المركز عبدالحميد عامر إن المركز يهدف إلى توفير المعلومة الصحيحة لصناع القرار كمساهمة في بناء اليمن، في مختلف المجالات والعمل على توثيق الصلات بين بين اليمن والخليج، ورافداً يخدم التنمية الوطنية.

 

وأضاف أن الندوة هي باكورة أعمال المركز، وسلطت الضوء على المخدرات لاستشعار خطورة استهداف المجتمع وضرورة التصدي لكل مظاهر الهدم والتدمير الأخلاقي بشكل ممنهج يستهدف اليمنيين ويغرق المنطقة في المخدرات لتدمير الحاضر والمستقبل.

 

وفي الندوة قدمت أربع أوراق عمل تناول مدير شرطة محافظة مارب يحيى حميد في الورقة الأولى المخدرات وأثرها على الفرد والمجتمع، كما تناولت الورقة الثانية للدكتور عادل الصعدي الآثار المترتبة على المخدرات وموقف الشرع والقانون منها.

 

وتناولت الورقة الثالثة للدكتور صالح جماله مصادر المخدرات وطرق و وشبكات التهريب وغيرها، واختتم الدكتور عبدالحميد عامر أوراق العمل بتناول دور المخدرات بتعميق الصراع الاقليمي، ودور المجتمع في الحد من انتشارها.

 

وأثريت الندوة بالمداخلات التي تطرقت لضرورة استمرار إثارة القضية والضغط على المعنيين بتبني استراتيجية شاملة لمواجهة المخدرات.


التعليقات