رئيس الجمهورية يشيد بصمود وبسالة أبناء تعز في مواجهة المليشيا الإنقلابية
- صنعاء - متابعات الإثنين, 02 مايو, 2016 - 07:32 مساءً
رئيس الجمهورية يشيد بصمود وبسالة أبناء تعز في مواجهة المليشيا الإنقلابية

أشاد الرئيس عبد ربه منصور هادي، ببطولة وبسالة أبناء محافظة تعز، الذين سطروا أروع الملاحم خلال تصديهم للترسانة العسكرية التي نهبتها المليشيا الإنقلابية من مخازن ومعسكرات الجيش.
 
وأضاف هادي، خلال اتصال هاتفي أجراه اليوم بمحافظ تعز، علي المعمري، أن أبناء تعز هم عنوان للمدنية، وحملة مشاعل الفكر والثقافة، ومشاريع الحرية والسلام والوئام، ويقفون صفا واحداً ضد المشاريع الصغيرة الهدامة، وضد الأفكار الدخيلة على مجتمعنا ومنطقتنا العربية، حسب ما نقلت عنه وكالة أنباء "سبأ" الحكومية.
 
وأكد رئيس الجمهورية، أن الحكومة ستولي تعز، اهتماما كبيرا، وستعمل جاهدة مع السلطة المحلية على إعادة الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة في مختلف مديرياتها، واستئناف العمل في كافة المؤسسات الحكومية، والبدء في إعادة إعمار ما خلفته المليشيا من دمار وخراب في البنية التحتية.
 
كما ثمن رئيس الجمهورية، التزام قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بالهدنة، رغم الخروقات المتكررة التي قامت بها المليشيا في محافظة تعز وغيرها من المحافظات والتي تحاول من خلالها إعاقة مشاورات الكويت المرتكزة على القرار الاممي 2216، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وخطوات بناء الثقة المتمثلة في وقف اطلاق النار والانسحاب من كافة المدن والمحافظات، وتسليم الاسلحة للدولة، والإفراج عن المعتقلين، وفتح الممرات الآمنة أمام تدفق المساعدات الاغاثية والغذائية والطبية إلى كافة المدن وخاصة مدينة تعز التي تعاني من حصار خانق منذ أكثر من عشرة أشهر.
 
هذا وحمل رئيس الجمهورية المحافظ المعمري نقل تحياته إلى قيادة محور تعز، وقيادة اللواء 35 مدرع وكافة الابطال من قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على ما يقدمونه من تضحيات جسيمة في سبيل الدفاع عن الأمن والاستقرار وعرض وكرامة أبناء المحافظة من همجية المليشيا الانقلابية.
 
من جهته عبر محافظ تعز عن شكره وتقديره لرئيس الجمهورية، على ما يوليه من اهتمام كبير بتطورات الأوضاع في مختلف المحافظات بشكل عام وتعز بشكل خاص، وكذا متابعته لسير العمليات العسكرية في الجبهات والمواقع العسكرية.
 
وأشار المحافظ إلى أن ذلك الاهتمام ساهم وبشكل فاعل في تحقيق الانتصارات على المليشيا الانقلابية وطرد عناصر تنظيم القاعدة من مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.
 
وقال المعمري: "إننا في المحافظة نعمل وبشكل دائم مع قيادة محور تعز، وقادة الألوية بمراقبة الخروقات التي ترتكبها المليشيا الانقلابية ضد مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وضد الاحياء السكنية والمرافق والمؤسسات الحكومية "، حسب وكالة "سبأ" الرسمية.
 
وأكد المعمري، أن قوات الجيش والمقاومة وبتعاون أبناء المحافظة التائقون للدولة الاتحادية سيدافعون عن مدينتهم وبكل بسالة، ولن ترهبهم المليشيا الانقلابية، لأن الحق سينتصر على الباطل، لافتا إلى أن أبناء تعز اليوم يدافعون عن كرامتهم وشرفهم ومدينتهم التي قدم اليها الغزاة من جبال وكهوف صعدة.
 


التعليقات