عقب شروعها في الإستحواذ على شركة "يو"..
مباحثات يمنية عمانية في مجال الإتصالات وتقنية المعلومات
- صلالة الأحد, 03 يوليو, 2022 - 08:55 مساءً
مباحثات يمنية عمانية في مجال الإتصالات وتقنية المعلومات

عقدت بمدينة صلالة بمحافظ ظفار العمانية، الأحد، مباحثات يمنية عمانية لمناقشة التعاون الثنائي في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والنقل والسبل الكفيلة لتطويره.

 

وقالت وكالة سبأ الحكومية، إن اللقاء جرى بين وزير الاتصالات وتقنية المعلومات نجيب العوج، مع نظيره العماني المهندس سعيد بن المعولي، حيث جرى مناقشة إمكانية تشجيع الشراكة بين الشركات الاستثمارية والتجارية والتقنية واللوجستية بين البلدين ورفع مستوى التنسيق المشترك في المحافل الدولية وجوانب التدريب والتأهيل والأمن السيبراني والإستفادة من الخبرات العمانية في الشؤون البريدية مع إمكانية انشاء مركز التبادل البريدي.

 

وتطرق اللقاء إلى مناقشة التسهيلات المقدمة للمستثمرين اليمنيين وتذليل الصعاب لحركة التنقل للمواطنين عبر السلطنة وإعادة تنظيم حركة النقل البحري للبضائع بين موانئ البلدين.

 

وأكد وزير الإتصالات اليمني نجيب العوج، أهمية اللقاءات المشتركة بين الجانبين للمساهمة في إعادة إحياء الاتفاقيات المبرمة بين البلدين في سنوات الماضية.

 

وأشار العوج الى مشاريع من المتوقع إطلاقها قريبا، ومن بينها إعادة توصيل كابلات الاتصالات بين ولاية المزيونة بالسلطنة مع منطقة شحن بمحافظة حضرموت.

 

بدوره، نوه وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العماني، الى اهمية تطوير التعاون في مجالات النقل البري والبحري والجوي وتجارة الترانزيت والاستثمار في المناطق الحرة، وتطوير العمل في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات.

 

ويأتي اللقاء، بعد أيام قليلة من قيام النيابة العامة بوضع الحجز التحفظي على شركة إم تي أن، والتي آلت ملكيتها في صفقة رفضتها الحكومة، إلى شركة عمانية يمنية، تحت مسمى "يو".

 

وأغلقت الحكومة اليمنية، مكاتب الشركة في مدينتي عدن ومأرب الأسبوع الماضي. في الوقت الذي شرعت في إجراءات الاستحواذ على أصول وممتلكات شركة MTN للاتصالات في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، والتي تم الاستحواذ عليها مطلع العام الجاري 2022 من قبل شركة استثمارات عُمانية.


التعليقات