عثمان مجلي: الرئاسة أولويتها السلام وليس تسليم الشعب لفئة "إرهابية"
- عدن الإثنين, 04 يوليو, 2022 - 02:13 صباحاً
عثمان مجلي: الرئاسة أولويتها السلام وليس تسليم الشعب لفئة

أكد عضو المجلس الرئاسي، عثمان مجلي، أن أولويات الرئاسة اليمنية، السلام، وليس تسليم الشعب لفئة "ارهابية" تمثل الوجه الاخر للقاعدة وداعش.

 

جاء ذلك خلال لقاء عثمان مجلي، الأحد، سفير الولايات المتحدة لدى اليمن ستيفن فاجن، لمناقشة جهود عملية السلام، والاطر المشتركة في محاربة الارهاب والجماعات الخارجة عن النظام والقانون.

 

وقال مجلي، بأن جماعة الحوثي، تحمل مشروع خارجي، وتمارس العنف والتكفير وتجر الاطفال إلى مراكز صيفية، لتجنيدهم وتحريضهم وتسميم افكارهم، والدفع بهم إلى معارك خاسرة، وفق وكالة سبأ الرسمية.

 

واكد مجلي، على "ضرورة تظافر الجهود الدولية، ودعم الولايات المتحدة الامريكية، لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة والشعب اليمني، للخلاص من آفة المليشيات الحوثية التي جرت اليمن إلى اتون حرب اضرت بالشعب والاقتصاد الوطني، و تتعمد استنزاف و قدرات الشباب وتزييف وعيهم، بأفكار ظلامية معادية للإقليم والعالم".

 

وأضاف " لقد تراجعت اليمن بفعل انقلاب مليشيات الحوثي على الشرعية و مؤسساتها الدستورية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، والغت بقوة السلاح ثقافة التعددية السياسية ولغة الحوار، ومارست أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني، وتسببت في أسوأ كارثة انسانية في العالم، من خلال تشريد الناس من مساكنهم ومصادرة اموالهم و حرياتهم وببيع منازلهم بالقوة نكاية برفضهم مشروعها الطائفي."

 

بدوره، أشاد السفير الامريكي بدور المجلس الرئاسي، وتجاوبه في تمديد الهدنة الاولى والثانية وتقديم كافة التنازلات الهادفة الى انهاء الحرب واحلال السلام.


التعليقات